[esi views ttl="1"]
arpo37

السلطات المصرية تغلق مكتب الجزيرة وتوقف بثها على النايل سات

اغلقت السلطات المصرية اليوم الاحد مكاتب شبكة قناة الجزيرة وسحب اعتماد مراسليها واوقفت بث القناة على النايل سات بسبب تغطيتها لاحداث انتفاضة مصر ضد نظام مبارك الحاكم .

واصدر قرار الاغلاق وزير الاعلام المستقيل انس الفقي على ان تقوم هيئة الاستعلامات ب"اغلاق وايقاف نشاط قناة الجزيرة في مصر والغاء التراخيص وسحب البطاقات" الممنوحة لجميع العاملين بها اعتبارا من الاحد .

واوعز للتلفزيون المصري ان يقوم اتحاد الاذاعة والتلفزيون بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية الفورية اللازمة لوقف تراخيص اجهزة ووسائل النقل الفضائى المباشر (اس ان جي) وكابلات الالياف ضوئية أو اي وسائل اتصال اخرى ممنوحة لقنوات الجزيرة".

وردت الجزيرة على ذلك بالتأكيد أن قرار السلطات في القاهرة يهدف إلى إسكات الشعب المصري، ووعدت بمواصلة تغطيتها "المعمقة والشاملة" للأحداث في هذا البلد.

واعتبرت الجزيرة أن "إغلاق مكتب الجزيرة في القاهرة بمثابة آخر التحركات، وليست الأخيرة، التي قامت بها السلطات المصرية في محاولتها لمنع تدفق المعلومات لمواطني مصر وباقي دول العالم. ولكن هذه المحاولة لن تثنينا عن عزمنا".

وأضافت "من شأن هذا الإغلاق أن يمثل دافعاً لنا نشحذ هممنا وطاقاتنا ونستجمع عزائمنا، ونستمر في إيصال ما يحدث في مصر والتغيرات التي يشهدها الواقع السياسي المصري".

وما زال بالإمكان مشاهدة بث الجزيرة على الأقمار الاصطناعية الأخرى، حيث أطلقت الجزيرة الترددات الجديدة التالية، عرب سات V11585 وهوت بيرد

زر الذهاب إلى الأعلى