[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر: حكومة شفيق تخلو من رجال الاعمال

بث التلفزيون المصري اليوم الاثنين صوراً لاداء الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الفريق احمد شفيق ،ولوحظ في الحكومة خلوها من رجال الاعمال ،بعكس سابقتها التي عرفت بتزواج السياسه وراس المال

وحدث اكبر تغيير في وزارة الداخلية حيث ازيح حبيب العادل ليحل مكانه اللواء محمود وجدي بينما ذهبت المالية إلى سمير رضوان ليخلف يوسف بطرس غالي ، كما استبدل فاروق حسن وزير الثقافه بنظيره جابر عصفور .

وابقي على وزراء الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي والخارجية احمد ابو الغيط والاعلام انس الفقي لابقى في الحكومة الجديدة على وزراء الدفاع المشير محمد حسين ووزرا العدل والاتصالات والتعليم العالي.

وكلف مبارك رئيس حكومته احمد شفيق البدء في حوار مع المعارضة ،كما كلفه بأن تحافظ الحكومة الجديدة على الدعم وتضع حداً للتضحم وتوفر فرص العمل.

وطلب مبارك من شفيق إعادة الثقة للاقتصاد، معرباً عن ثقته في قدرته على تنفيذ سياسات اقتصادية تولي أكبر اعتبار لمعاناة الناس.

من جهة اخرى لا زال اكثر من ربع مليون في ميدان التحرير للاحتجاج على بقاء الرئيس مبارك في الحكم ،رافضين الحلول التي وصفوها بالترقيعة .

من جهته رفض حزب الوفد تشكيل الحكومة الجديدة مؤكداً بضرورة الاستجابة لمطالب الشعب المتظاهرين في الشارع .

وقال اللواء السابق بالاستخبارات العسكرية محيي الزاهر ان قيام الجيش بتنحية مبارك وان النظام في لحظاته الاخيرة ، مؤكد ان الجيش لن يكون الا مع الشعب .

زر الذهاب إلى الأعلى