[esi views ttl="1"]
arpo14

260 مليار ريال قيمة مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بنهاية 2010م

نفذ الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال 1997- 2010م، أكثر من 10 آلاف و768 مشروعا تنمويا وخدميا في عموم محافظات الجمهورية بتكلفة 260 مليار ريال.

وأوضح تقرير صادر عن البنك الدولي حصلت عليه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن تلك المشاريع توزعت على جميع المديريات، وغطت 86 % من عزل وقرى الجمهورية بهدف التقليل من الفقر، وإيصال خدمات التنمية للمجتمعات والفئات المحرومة بتكلفة تشغيلية بلغت 5 % من قيمة المشاريع.
وأشار التقرير إلى أن الصندوق استكمل خلال العام 2010 المرحلة الثالثة من عملياته، فيما بدأ المرحلة الرابعة مطلع العام الجاري مع توفر الدعم القوي من الجهات المانحة، والمجتمعات المحلية والحكومة.
وصنف التقريرُ أداء الصندوقَ الاجتماعي للتنمية بالناجح والمرضي، مبرراً ذلك بقدرة الصندوق على التنفيذ الفني والمؤسسي للمشاريع، وكذلك الأداء المالي والتعاقُدي خلال فترات التنفيذ.
وبيّن أن الصندوقُ يقوم بتصميم أنشطته لتلبِّي الاحتياجات ذات الأولوية للمجتمعات المحلية، والاستراتيجيات الوطنية والقطاعية، لافتا إلى ما قام به الصندوق في تطوير هيكله التنظيمي خلال المراحل الثلاث من عمليات تنفيذ المشاريع بما في ذلك إيجاد نظام حديث للمعلومات الإدارية للإلمام بالجوانب المتعلقة بالمشاريع.
كما استعرض التقرير جهود الصندوق في المجال الاستثماري وتطوير قدرات موظفيه بهدف توسيع نطاق أنشطته بمختلف القطاعات، وبما يعود بالفائدة على أكثر من نصف السكان في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى