[esi views ttl="1"]
arpo37

خلية حزب الله تصل لبنان بعد فرار افرادها من مصر

وصلت اليوم الخميس إلى بيروت خلية حزب الله المتهمه بالتجسس علي مصر بعد ان فروا من سجن النطرون،عندما قام اشخاص يعتقد انهم من بدو سيناء ابواب السجون ،وخرج جميع المحتجزين م وفرحراس السجن في ما يعرف الان بخطة الفراغ الامني والتي يتم التحقيق فيها حالياً من قبل رئيس الوزارء المصري احمد شفيق.

ونقلت "قناة العربية " عن مصادر رفيعة أن قائد "خلية حزب الله" في مصر سامى شهاب (محمد يوسف أحمد منصور) المتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات داخل الأراضى المصرية فر من سجن النطرون، إضافة إلى أفراد الخلية إثر الاضطرابات التى تهز مصر منذ الثلاثاء الماضى قد وصلوا إلى بيروت اليوم .

واوضحت المصادر ان خلية حزب الله المتهمه بالتجسس على مصر قد فروا من السجن بعد الاحداث التالية وفرار حراس السجن.

وروى شهود أن عددا من عرب سيناء اقتحموا السجن بأسلحتهم وأطلقوا كافة السجنا، ولم تستطع إدارة السجن مواجهتم لأنهم كانوا أكثر تسليحا.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد زعم في وقت سابق أن شهاب عضو في خلية تابعة للحزب كانت تعمل على تهريب أسلحة عبر مصر إلى قطاع غزة.

وعرفت قضية سامي شهاب بقضية خلية حزب الله وأثارت جدلا واسعا في البلاد. وسامي شهاب اسمه الحقيقي محمد يوسف أحمد منصور هو متهم من قبل القاهرة بالتخطيط لتنفيذ عمليات داخل الأراضي المصرية.

وكانت مصادر اسرائلية قد قالت ان وحدة كوماندوز تابعة لحزب الله وصلت إلى مصر لانقاذ افراد الخلية ، الا ان مصادر حزب الله نفت هذه المعلومات في تصريح لجريدة "الراي".

زر الذهاب إلى الأعلى