[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب مجلس النواب يلتقي مدير المعهد الديمقراطي بصنعاء

التقى نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمراليوم السبت في صنعاء المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية هيذر فيرن التي اطلعته ومدير مشروع استجابة بيري ريد، على الاهداف الرئيسية لمشروع استجابة.

كما أطلعت مدير المعهد، ومدير المشروع نائب رئيس مجلس النواب حمير الاحمر على ملخص أنشطة العام الماضي الذي تناول تقييم البرامج والأنشطة المشتركة بين المجلس و المعهد، إلى جانب استعراضها ومدير المشروع البرنامج والأنشطة المزمع اقامتها خلال العام الجاري 2011م بالتنسيق مع مجلس النواب.

وفيما أكدت فيرن أهمية مواصلة وضع وتنفيذ البرامج المقامة بين المعهد و البرلمانمقدرة الدعم الذي يحظى به المعهد من قبل المجلس في تنفيذ الفعاليات المشتركة وبما يدفع بأهدافها المنشودة إلى مستوى أفضل.

أكد مدير مشروع استجابة أن المشروع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يستهدف بناء قدرات المؤسسات وتحسين نوعية الخدمات العامة وتشجيع المواطنين على المشاركة في عملية صنع القرار.

وأشار إلى أن المشروع سيعمل مع الدوائر الحكومية في سبيل مكافحة أشكال الفساد وتعزيز القدرات كما سيعمل مع منظمات المجتمع المدني والمواطنين للعب دور أساسي في المشاركة في وضع السياسات العامة ومراقبة تنفيذها.

من جانبه عبر نائب رئيس مجلس النواب عن تقديره لدور المعهد الوطني الديمقراطي في وضع البرامج وآليات العمل المشتركة والهادفة لتنمية وتعزيز قدرات البرلمان في الجانب الفني وآليات مناقشة الموضوعات المعروضة على البرلمان بشقيها التشريعي والرقابي والإستفادة من خبرات وتجارب البرلمانات الأخرى بما يدفع التجربة البرلمانية اليمنية طفرات إلى الأمام.

وكان نائب رئيس مجلس النواب حمير الاحمر قد بحث مع مدير المعهد ومدير المشروع عدد آخر من الموضوعات المتصلة بالانشطة والفعاليات المقامة بين المعهد ومجلس النواب على قاعدة البرامج ومشاريع العمل المنفذة خلال الفترة الماضية وبآفاق مستقبلية.

تجدر الاشارة إلى ان مشروع استجابة يهدف إلى تعزيز آليات صنع السياسات العامة وتنفيذها وزيادة الشفافية والمشاركة العامة في آلية صنع السياسات إلى جانب ترويج ودعم مشاركة المجتمع المدني في تطوير وتنفيذ السياسات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى