[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بيان عن أبناء وصاب يستنكر تسييس مقتل "مراد" في قضية حميد ودويد

اعتبر بيان صادر عن مجموعة من أبناء وصاب في اليمن عن إدانتهم واستنكارهم ورفضهم لمحاولات تسيس قضية مقتل الأخ "مراد محمد علي عوض" إثر اشتباكات شهدتها العاصمة مساء السبت وأودت بحياته وهو في محل عمله لبيع الخرد، بالقرب من مسرح الاشتباكات.

وحذروا مما وصفوها بأطراف في السلطة من محاولة تسييس مقتل مراد منذ اللحظة الأولى للحادث ، وذلك لأغراض سياسية رخيصة تسعى إلى المتاجرة بدمه.

وعبروا عن رفضهم "لكل تلك البيانات المشبوهة الصادرة من مطابخ السلطة والتي تدعي الحديث عن أبناء وصاب وتحاول الإساءة لقامة وطنية بحجم الشيخ حميد الأحمر رافعة قميص "مراد" سعيا منها إلى الفتنة وجر البلاد لأزمة جديدة" بحسب البيان.

وطالب البيان طرفي القضية الاحتكام للقانون وما يقرره، وعزى اسرة القتيل وجميع ابناء وصاب ، مؤكدين متابعتهم مسار القضية ونتائج التحقيقات أولا بأول بما يضمن حفظ دم الشهيد ألا يروح هدرا، ويضمن في ذات الوقت عدم الانحراف بالقضية عن مسارها القانوني والحيلولة دون المتاجرة الرخيصة بها. بحسب البيان .

نص البيان:

نحن أبناء وصاب نواب ومشائخ وشخصيات اجتماعية ومثقفين ومواطنين ندين ونستنكر ونرفض محاولات تسيس قضية مقتل الأخ "مراد محمد علي عوض" إثر اشتباكات شهدتها العاصمة مساء السبت وأودت بحياته وهو في محل عمله لبيع الخرد، بالقرب من مسرح الاشتباكات.

ونحن إذ نعزي أنفسنا ونعزي أسرة الفقيد لنؤكد أننا سنمضي في متابعة قضية مقتله بكل الوسائل القانونية حتى تتضح الحقيقة ويقدم الجناة للمحاكمة، وفي هذا السياق نحذر من محاولة أطراف في السلطة منذ اللحظة الأولى لمقتل الأخ مراد في تسيس القضية الجنائية البحتة لأغراض سياسية رخيصة تسعى إلى المتاجرة بدم الشهيد، كما ندين ونرفض كل تلك البيانات المشبوهة الصادرة من مطابخ السلطة والتي تدعي الحديث عن أبناء وصاب وتحاول الإساءة لقامة وطنية بحجم الشيخ حميد الأحمر رافعة قميص "مراد" سعيا منها إلى الفتنة وجر البلاد لأزمة جديدة.

ونذكر في هذا الصدد أطراف السلطة التي تسعى إلى التوظيف والتصعيد السياسي لقضية مقتل الأخ مراد أن هناك عدد من أبناء وصاب سقطوا ضحايا اعتداءات جبانة ولا يزال القتلة وهم معروفون يسرحون ويمرحون دون أن تقوم الدولة بواجبها في ضبطهم بل أن بعضهم يحتمي بأطراف ونافذين في السلطة، الأمر الذي يستوجب من المتباكين على دم الأخ "مراد" الطاهر أن يبدوا ذات الاهتمام بتلك الدماء المهدورة من أبناء وصاب وهم:

1. صالح محمد مرشد السلامة من كبود وصاب العالي قتله جنود مديرية وصاب العالي قبل سنتين ولم يعاقب الجناة وهم معرفون عساكر مديرية وصاب العالي.

2. صالح محمد حسين السهلة من بني مسلم وصاب العالي قتله عساكر مديرية وصاب العالي، قتل قبل سنتين.

3. محمد عبده نشطان من بني شعيب وصاب العالي قتله محمد صالح الحكري من عنس أمام بيت محافظ ذمار في 17/3/2009م ويحتمي القاتل ببيت المصري.

4. عبدالله محمد حسن عباد الحاج من كبود وصاب العالي قتل في مدينة صنعاء بتاريخ 23/4/2009م من قبل جنود يتبعون الداخلية موجود بالثلاجة.

5. قاسم علي محمد المربعة من بني مسلم وصاب العالي قتل بأفلح اليمن منطقة جياح محافظة حجة بتاريخ 28/1/2011م والقتلة مجهولون موجود بالثلاجة.

والذين لا يزال بعضهم في الثلاجات كشواهد على دولة تخلت عن وظيفتها وعجزت عن حماية أبناءها وتسعى اليوم وبصورة مريبة لتصعيد قضية مقتل مراد رحمه الله.

وعليه فإننا نطالب طرفي القضية الاحتكام للقانون وما يقرره، مؤكدين أننا سنظل نتابع مسار القضية ونتائج التحقيقات أولا بأول بما يضمن حفظ دم الشهيد ألا يروح هدرا، ويضمن في ذات الوقت عدم الانحراف بالقضية عن مسارها القانوني والحيلولة دون المتاجرة الرخيصة بها.
والله من وراء القصد.

أبناء مديريتي وصاب

صادر بتاريخ 9- 2 – 2011م

زر الذهاب إلى الأعلى