[esi views ttl="1"]
arpo37

سيف القذافي: سنقاتل إلى اخر طلقة وليبيا ليست مصر وتونس

لم يختلف خطاب سيف الاسلام القذافي الذي تلاه مساء الاثنين عما تحدث به الزعماء العرب السابقين عن ان بلادهم تختلف عن الدول الاخرى، وان القذافي ليس بن علي أو مبارك .

وردد ابن رئيس الليبي الذي تحدث إلى الشعب الليبي دون صفه رسمية تهديده بان بديل الاصلاح هو الحرب الاهلية ،واتهم في حديثه دول عربية ومرتزقه افريقية ووسائل اعلام لتقسيم ليبيا ،ووصف ان المتظاهرين هم مجموعة ممن يتناولون حبوب الهلوسه والمخدرات .

واستهل كلامه بان التغيير ان لم ياتي من الحكومة فسيأتي من الشعب ، وهذا ما حذر منه قبل سنوات.

وقال نجل القذافي ان ما يحدث في بلاده هو تقليد اعمى لما حدث في مصر وتونس على الفيس بوك،وان ما حدث في بنغازي تطور إلى فتنه كبرى وحركة انفصالية ، وان جهات تسعى إلى اقامة دوله في شرق ليبيا .

واتهم سيف الاسلام مجموعات موجوده في ليبيا ومجموعات اسلامية ومجموعات مسلحه بالاضافة إلى ناس تتناول المخدرات وحبوب الهلوسه ومن هرب من السجون .

وكشف القذافي ان الامن القى القبض على العشرات من العرب والعماله الافريقية يقومون باثارة الفتنه بعض الاغنياء والتجار في بنغازي والبيضاء مستقلين العماله الغير شرعية في ليبيا .

واضاف ان مجموعات تريد ان تكون دوله في شرق ليبيا وامارات اسلامية واعلن البعض عن جمهورة درنه الاسلامية .

وعتب سيف الاسلام على الاعلام الرسمي لعدم مجاراته الاحداث تاركا الفراغ للاعلام العربي لاستغلال الفراغ ونشر الشائعات مثل ان هناك مرتزقه وحاملين شارات صفراء. وقال "هذا الكلام غير صحيح".

واتهم سيف الاسلام ان بعض العرب يشربون القهوه ويتفرجوا على اللييين وهم يحرقون بلدهم على حد وصفه.

وقال " القصه في قمة الخطورة ،ليبيا ليست تونس أو مصر ، الوضع في تونس مختلف ، اذا تقسمنا سنتوكل على ثلاث دول ".
واضاف "تونس مجتمع مدني وليبيا قبائل وعشائر ولسنا مجتمع مدني ".

محذرا من حرب اهليه قد تجتاح ليببا ، مهددا ان الكل بات يحمل السلاح .

وطالب سيف الاسلام بالحوار قبل الاحتكام إلى السلاح ، وطرح اصلاح قوانين الحصافة والعقوبات .

واضاف انه سيتم تشكيل لجنة لوضع دستور جديد للبلاد فيما اسماه " الجماهيرية 2 .

وقال ان عشرات الالاف يتوجهون إلى العاصمة طرابلس للدفاع عنها وعن القذافي ،موضحاً انهم سيدافعون عن طرابلس وعن انفسهم حتى اخر لحضه .

وعن والده اكد ان والده لن يخرج من ليبيا وهو يقود النظال وان الانتصار سيكون حليفه.

واتتهم القذافي وسائل اعلام وسمى "الجزيرة والعربية وال بي بي سي " بانها تذكي اثارة العنف في ليبيا ، وتنقل الاحداث على غير حقيقتها.

وطغت نبرة التهديد الحرب الاهلية والتخويف من الاستعمار الخارجي والجوع والتقسيم على مقترحات ابن القذافي الذي تحدث دون اي صفه رسمية تخوله للحديث باسم الدولة .

وسخر المعارض محمد مخلوف في حديثه لقناة العربية من حديث سيف القذافي ، ووصفه بانه القذافي غير مخول بالحديث عن الدولة ، كما ان الخطاب مسجل مسبقاً ،ولم ياتي بجديد .

زر الذهاب إلى الأعلى