[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الزنداني لمعتصمي "ساحة التغيير": ما تقومون به يستحق براءة اختراع

انضم الشيخ عبدالمجيد الزنداني ظهر اليوم الثلاثاء إلى مئات الالاف من المواطنين اليمنيين احتشدوا في ما بات يعرف بساحة التغيير امام جامعة صنعاء يطالبون برحيل النظام وتنحي الرئيس صالح.

واشاد الشيخ الزنداني بثورة الشباب وقال "إن اختراعكم الجديد أحرج من يريد أن يكمم أفواهكم أو ينال منكم كما أنه أسكت من حاول الاعتداء عليكم، مشيرا إلى أن من أسماهم الفوضيين الذين لايحترمون حق المسلم والإنسان في أن يعبر عن رأيه قاموا بالإعتداء عليكم، وكانت النتيجة ازدياد أعدادكم وازددتم حبا في قلوب شعبكم، وكسر غرور الباطل.
وواصل: الجريمة التي ترتكب بحق المتظاهرين سليما سواء كانت ضربا أو قتلا أو عدوانا يعاقب فيها من أمر والمنفذ، مجددا تأكيده على أن "من أمر جنديا أو مواطنا أن يقتل مسلما معصوم الدم يشارك في مسيرة أو اعتصام سلمي فلا تجوز طاعته".

وشدد على حق الإنسان في أن يعبر عن رأيه حتى ولو كان المطالبة بتغيير السلطة، متسائلا: وإلا ما معنى الجمهورية والحرية السياسية وحرية التعبير التي ناضل من أجلها الأحرار والشهداء.

وأشار إلى أن العلماء سيظلون يطالبون بمعاقبة من أقدموا على الاعتداء على المتظاهرين، مؤكدا أنهم لن يسكتوا إزاء هذه الجرائم التي حدثت في عدن وتعز والمكلا وصنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى