[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بيان للمشترك ينفي ما نشرته صحيفة "الوسط" بشأن مبادرة لحل الأزمة في اليمن (نص البيان)

أصدر المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن بيانا نفى فيه ما وصفها بالتسريبات الإعلامية غير الدقيقة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الأربعاء 2/3/2011م. وجاء نص البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه كما يلي:

تابع المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك وشركائه في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني التسريبات الإعلامية غير الدقيقة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام يومنا هذا الأربعاء 2/3/2011م. ونود التأكيد بهذا الصدد بأن ما تم نشره بصحيفة الوسط الأهلية في عددها الصادر اليوم بتفاصيل ما سمي بمبادرة المشترك وشركائه في اللجنة التحضيرية لا أساس له من الصحة وهو محض افتراء الهدف منه التشويش الذي لا نجد له مبرراً.

وكان الأولى بالصحيفة أن تحصل على المعلومات من مصادرها الفعلية، بدلاً من اللجوء إلى التسريبات التي تشوه العمل الصحفي وتنتهك الحقائق.

أما فيما يتعلق بلقاء المشترك وشركائه في اللجنة التحضيرية مع العلماء والمشائخ يوم أمس الثلاثاء فقد تم فيه التأكيد على أهمية استكمال النقاش بشأن أي مبادرة مع بقية القوى والأحزاب السياسية في الداخل والخارج مع إيلاء إهتمام خاص لطلاب وشباب الثورة المعتصمين في الساحات المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية.

كما تم التأكيد على أهمية تقديم من قاموا بالاعتداء على المتظاهرين سلمياً بالرصاص وأعمال البلطجة إلى المحاكمة وتمت الدعوة إلى حماية المتظاهرين والعمل السلمي وتجريم أي محاولة للاعتداء عليهم.

كما تناولوا في الحديث أهمية الانتقال السلمي للسلطة مع وضع برنامج زمني وخطوات عملية لتحقيق ذلك.

والله الموفق ،،

صنعاء الأربعاء 2مارس2011م

زر الذهاب إلى الأعلى