[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل والجرحى بالمئات في ساحة التغيير بصنعاء

قال مندوب نشوان نيوز في ساحة التغيير إن مواطن قتل وجرح مئات آخرين.. وذلك إثر هجوم نفذته الأجهزة الأمنية فجر اليوم السبت على المعتصمين في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء من جهة شارعي الرقاص والرباط، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي.

وقال إن عدد الجرحى صار بالمئات أغلبها حالات اختناق بسبب مسيلات الدموع. وأضاف بأن السلطات قامت بقطع الكهرباء عن حي الجامعة بالتزامن مع الهجوم.

يأتي هجوم الأمن على معتصمي جولة الجامعة بعد ساعات على اجتماع المجلس الأعلى للدفاع مكرس لتدابير حيال الاعتصامات التي تشهدها اليمن مطالبة برحيل الرئيس صالح.

وكان نشوان نيوز نشر قبل ساعات نقلا عن مندوبيه في ساحة التغيير أن قوات الأمن اليمنية قامت بفرض حصار على ساحة التغيير، وقامت بإخلاء منازل مجاورة لمقر الاعتصام.

وبحسب صحفيين تحدثوا لـ"نشوان نيوز" ان المعتصمين فوجئوا بقيام قوات خاصة من الامن المركزي والحرس الجمهوري والقوات الخاصة بمحاصرة الساحة والبدء في إخلاء المنازل المجاورة لها.

وكانت مصادر امنية قد ذكرت لـ"نشوان نيوز" اليوم ان هناك تعليمات عليا بمنع اي تمدد للاعتصام، وان عليهم اعادة المعتصمين إلى ما كان الوضع عليه قبل يوم الجمعة.

من جهته نشر موقع تابع للحزب الحاكم في اليمن (الميثاق نت) خبرا استباقيا مفاده أن عددا من عناصر اللقاء المشترك مسلحة محسوبة علي حزب الإصلاح الآن تقوم بمحاصرة عدد من منازل المواطنين في أحياء الجامعة أهمها حي الكويت والزراعة والرقاص وذلك بسبب رفض أهالي تلك الأحياء السماح لتلك العناصر بتوسيع اعتصامها ونصب خيام جديدة فارغة امام منازلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى