[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بينهم الحكيمي والوزير ومنير الماوري.. ثماني شخصيات بارزة في معارضة الخارج يدينون قمع ساحة التغيير

عبرت 8 شخصيات من أبرز المعارضين اليمنيين المقيمين في الخارج عن ادانتهم الشديدة لقمع المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء، وقالوا في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه: ندين بشدة ما يحدث في ساحة التغيير من جرائم حرب ضد المعتصمين السلميين العزل على يد شرطة نظام السفاح الذي فقد شرعيته وسلطته بعزيمة كل الأحرار في ساحات التغيير باليمن.

وأضافوا: كما ندين ونستنكر المواقف المزدوجة للدول الغربية الذي يتستر حيال كل ما يجرى في اليمن من جرائم ضد الإنسانية وقمع للحريات وملاحقة للصحفيين بما يتنافى مع مواثيق الأمم المتحدة وكل قيم الإنسانية.

وقالوا: نحن اذ نؤكد وقوفنا الكامل مع الأحرار في ساحة التغيير فإننا نؤكد على التمسك بالخيار السلمي في التظاهرات دون الانجرار إلى العنف ، ونؤكد ان ما يحدث في اليمن من قمع هو دليل قاطع على ان النظام لم يعد صالح وقد فقد أمامه كل الخيارات ولم يبقى أمامه الا الرحيل امام هبة الشعب الذي ثار ضد الظلم والطغيان.

وأهابوا بدور القوات المسلحة والامن بضرورة الانحياز إلى صفوف المواطنين وان من يقف إلى جانب النظام من القادة فلن يفلت من المحاكمة والعقاب.

واختتموا بيانهم بدعوة كل الأحرار والمثقفين وكل أبناء المحافظات الشرفاء وقبائل اليمن الحرة للتضامن مع ما يحدث في ساحات التغيير وان عليهم التوجه إلى مراكز المديريات والمحافظات للسيطرة عليها تعبيرا عن عدم قبولهم بما يحدث من جرائم في ساحة جامعة صنعاء.

عبدالله سلام الحكيمي رئيس مركز التنوير للثقافة
العلامة إبراهيم الوزير
الشيخ حسين العجي العواضي معارض يمني في دمشق
منير الماوري صحفي مقيم في أمريكا
عامر الضبياني صحفي مقيم في أمريكا
الشيخ احمدعبدالله الزايدي معارض مقيم في دمشق
الشيخ محمد الجيش رئيس رابطة الحق والحقوق لقبائل سفيان
د/ عصام علي العماد معارض مقيم في إيران

زر الذهاب إلى الأعلى