[esi views ttl="1"]
arpo23

صحفيو "الثورة" يستنكرون إبعاد اسم المسعودي من ترويسة الصحيفة

عبر صحفيو يومية "الثورة"، الصحيفة اليومية الرسمية الأبرز في اليمن، عن استنكارهم واستغرابهم من اسقاط اسم الأستاذ ياسين المسعودي نائب رئيس التحرير من ترويسة الصحيفة.

واعتبروا في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه الاجتهادات الفردية التي تقوم بها قياده الصحيفة ليلا والتي أدت إلى اسقاط اسم الاستاذ ياسين المسعودي نائب رئيس مجلس الادارة –نائب رئيس التحرير من ترويسة صحيفة الثورة في العدد الذي صدر اليوم الخميس.كون مثل هذا التصرف يتعارض مع القانون.

واعتبر الزملاء من منتسبي الصحيفة مثل هذا الاجراء الفردي يتعارض مع الدستور في مثل هذه الأيام –في حكومة تصريف الأعمال– التي لا يحق لها العزل أو التعيين في مثل هذه الظروف. علما ان الاستاذ ياسين المسعودي لم يقم بتقديم استقالته من منصبه في مؤسسة الثورة وانما قدم استقالته من الحزب الحاكم على خلفية الاحداث الدامية التي حدثت الجمعة الفائتة،

وتمنى البيان ان يكون هذا الإجراء ناتجا عن خطأ مطبعي. خاصة ونائب رئيس التحرير تم تعيينه بقرار جمهوري.

وكان الأستاذان عبدالرحمن بجاش مدير التحرير ونائبه محمد العريقي قد أعلنوا استقالاتهم في وقت سابق. إضافة إلى استقالة الأستاذ حسن عبدالوارث رئيس تحرير صحيفة الوحدة. فيما توقفت يومية 14 اكتوبر الصادرة من عدن عن الصدور حتى نجاح الثورة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى