[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمنيون في المانيا يسلمون رسالة إلى الأمم المتحدة والحكومة الألمانية

أقامت الجاليه اليمنيه في مدينه بون الالمانيه اعتصام حضره العشرات امام مبني الامم المتحده للتنديد بما وصفوها بالمواقف المتخاذله للحكومات الاوربيه والمنظمات الانسانيه تجاه الجرائم المرتكبه بحق المعتصمين في مختلف المدن اليمنيه

والقى العديد من ابناء الجالية اليمنية كلمات عبروا فيها عن ثقتهم بابناء اليمن في تحقيق التغيير، مؤكدين انهم صمام امان للحفاظ على وحدة اليمن، مؤكدين وقوفهم إلى جانب اخوانهم في داخل اليمن.

وحذرت الجاليه نظام صنعاء من مخاطر جر الشعب اليمني إلى أتوان حرب اهليه عبر اثاره النعرات القبليه والمناطقيه مستخدمين اجهزتهم الاعلاميه والامنيه و مرتزقتهم و بلاطجتهم المأجورين و يهيبون ب بناء الشعب من مغبه الانجرار وراء مثل هذه الدعوات الهادفه إلى كسر إراده الشعب و إلهائه عن اهدافه المشروعة.

وطالب المعتصمون المجتمع الدولي بإتخاذ مواقف واضحه وصريحه وحازمه ضد نظام صنعاء لوقف اعمال القتل والعنف والتحريض ضد المحتجين سلميا وحمايه حقهم المشرع لبلوغ هدفهم في التغيير وبناء نظام ديموقراطي حر.

كما تم توجيه رساله إلى الامم المتحده بهذا الخصوص تم تسليمها من قبل المعتصمين وكما وجهت رساله إلى المستشاره الالمانيه انجيلا ميركل ووزير خارجيتها طالبتهم بالضغط على نظام صنعاء لوقف اعمال القتل والعنف ضد اخواننا المعتصمين وفي نفس الوقت طالبوا المنظمات الحقوقيه والمدنيه والمنظمات الديموقراطيه بالانضمام إلى حمله المتابعه والدعم لنظال الشعب اليمني عبر رصد وتوثيق مايتعرض له المعتصمين من جرائم وانتهاكات وارسال لجان تقصي الحقائق للكشف عن معاناه المدنيين وحمايتهم والمساعده في رفع دعوات قضائيه ضد الضالعين في ارتكاب جرائم عنف ضد المحتجين.

وأبدى أبناء الجاليه اليمنيه أستعدادهم لدعم أخوانهم في الداخل بما هو متاح لديهم من إمكانيات وكفائات وعلاقات أكان ذلك عن طريق حشد الدعم والمناصره الدوليه الداعمه لمطالبهم المشروعه أو عن طريق متابعه المطالبه بمحاكمات دوليه للضالعين في إرتكاب جرائم بحق المعتصمين أو عن طريق متابعه قضايا نهب ثروات الشعب وتهريبها للخارج ... وغيرها.

كما هتف المشاركين بالشعارات المطالبه بإسقاط النظام و دعم مطالب المعتصمين بساحه التغيير في صنعاء وساحة الحرية في عدن وتعز والحديدة ومارب وشبوه جميع ساحات التغيير والحرية في المحافظات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى