[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر: المجلس الأعلى للقوات المسلحة ينفي مغادرة مبارك إلى المانيا

نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر ما اوردته فضائية "الجزيرة " منذ قليل عن مغادرة الرئيس السابق حسني مبارك لمصر وتوجهه إلى المانيا .

ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ تنحيه عن منصبه في 11 فبراير الماضي تلبية لمطالب ثورة 25 يناير .

وكان الآلاف من المتظاهرين قد عقدوا يوم الجمعة الماضي بميدان التحرير محاكمة شعبية للرئيس السابق حسني مبارك برئاسة المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض المستقيل.

واكد الخضيري أن الثوار دفعوا ثمنًا غاليًّا إلا أنهم لم يحصلوا على حقوقهم كاملةً مقابل هذا الثمن سوى إزالة رأس النظام موضحًا أن فلول النظام البائد ما زالت موجودةً في مؤسسات الدولة ويقودون هم و" امن الدولة" وبعض الاعلاميين الثورة المضادة .

وانتقد الخضيري ما أسماه تباطؤ النائب العام في محاكمة مبارك وكل رموز الفساد في النظام البائد، مؤكدًا أن الشعب المصري لا يقبل أن يحرس جنود الدولة مبارك في شرم الشيخ.

وقال: الفرصة متاحة أمامك يا مبارك لكي تدافع عن نفسك بميدان التحرير الجمعة المقبلة؛ حيث أجلنا المحاكمة، وإلا سنزحف إليك الجمعة بعد المقبلة لاعتقالك من شرم الشيخ ومحاكمتك".

وشدد محمد الدماطي وكيل نقابة المحامين بصفته المدعي العام على أن المحاكمة تجري وفق إرادة شعبية، بينما ما زالت سلطات التحقيق المتمثلة في النيابة العامة والقضاء متباطئة ومتواطئة مع نظام مبارك البائد.

وطالب بإحالة سوزان زوجة مبارك ونجليه جمال وعلاء للمحاكمة الشعبية لارتكابهم جرائم عدة بحق الشعب المصري من بينها نهب أموال الدولة متهما اياها بانها أضرَّت بالشعب وأسهمت في زيادة نسبة البطالة والفقر، وبيع شركات القطاع العام بأبخس الأثمان وملايين الأمتار من الأراضي إلى الأجانب والمستثمرين وتصدير الغاز للكيان الصهيوني بأقل من الأسعار العالمية.

وأكد اللواء شرطة سابق محمد ربيع أحد شهود المحاكمة أن ضباط الشرطة تعرضوا لضغوط وتهديدات بالقتل والاعتقال في حال عدم تنفيذ أوامر مبارك بقتل المتظاهرين .

ونجم عن تنفيذ تلك الاوامر مقتل اكثر من ثمانمائة شاب وجرح ما يزيد عن سته آلاف اصابات معظمهم خطيرة تشمل فقأ عيون وعاهات وإعاقات دائمة .

وأضاف الشاهد الثاني المهندس حمدي الفخراني صاحب حكم بطلان عقد "مدينتي" أنه تعرَّض لظروفٍ قاسيةٍ وضغوط أمنية شديدة بسبب القضية وإصراره علي المطالبه بمصادرة أموال هشام طلعت مصطفى .

واضاف بأن الرئيس مبارك وحسين سالم كانا وراء قرار تصدير الغاز لاسرائيل بابخس الاثمان مما يجعل مصر تخسر يوميا70 مليون دولار فرق سعر التصدير والسعر العالمي ، لافتا إلي أن هذه الخسارة تعادل ثلاثة مليارات دولار سنويا في الوقت الذي ينتحر فيه الشباب المصري هربا من البطالة والعنوسة وانعدام اي مستقبل امامهم.

ويتم تصدير الغاز لاسرائيل وبكميات هائلة ولسنوات طويلة مقبلة رغم حاجة المصانع والبيوت المصرية لهذا الغاز خاصة وأن هناك اماكن وقري كاملة في القاهرة و صعيد مصر لم يصلها الغاز حتي الآن .

زر الذهاب إلى الأعلى