[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرات حاشدة في صنعاء ومدن أخرى تضامناً مع تعز ودعوات إلى مسيرات غداً

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين من ساحة التغيير بصنعاء ومدن أخرى في اليمن في مسيرات حاشدة جابت شوارع مختلفة تنديداً بأعمال القمع والعنف ضد المتظاهرين السلميين المطالبين برحيل صالح في محافظتي تعز والحديدة..

وانطلقت المسيرات لأول مرة إلى مناطق قريبة من القصر الجمهوري في التحرير، حيث وصلت إلى منطقة "قاع العلفي" وشارع الزراعة، كذلك خرجت مسيرات مختلفة نحو مذبح والحصبة والستين..

وجاب المتظاهرون الشوارع مطالبين برحيل علي عبدالله صالح ورددوا هتافات منددة بالمجازر التي ارتكبت في تعز وراح ضحيتها 17 شهيداً على الأقل حتى الآن.. وطالبوا بمحاكمة المتظاهرين..

وكتب المتظاهرون على الجدران والشوارع التي مروا فيها وكذلك على أبواب المؤسسات الحكومة من بينها مقر أمانة العاصمة ومقر وزارة الزراعة عبارات تنادي بإسقاط صالح، مطالبين جميع المواطنين بالانضمام للثورة.. وقد انضم الكثير من أهالي الأحياء في الشوارع إلى صفوف المسيرات..

وكانت وحدات من الجيش تدخلت صباح اليوم لفض اشتباك بين قوات الأمن المركزي وآلاف المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى شارع الزبيري أحد أهم الشوارع الرئيسية في قلب العاصمة..

كما خرجت مظاهرات حاشدة في محافظات إب وعدن وذمار وصعدة ومدن أخرى تنديداً بالمجازر في تعز.. ودعا المتظاهرون جميع أبناء الشعب اليمني إلى مظاهرات حاشدة غداً الثلاثاء.. للمطالبة بإسقاط صالح..

وجدد المعتصمون دعوتهم إلى عصيان مدني في العاصمة وجميع المدن، وهو ما استجاب له أصحاب المحال التجارية في شارع هائل ومناطق أخرى بالعاصمة..

زر الذهاب إلى الأعلى