[esi views ttl="1"]
arpo37

مبارك يدخل المستشفى في شرم الشيخ بعد يومين من استدعائه للتحقيق

قالت مصادر امنية لوكالة فرانس برس ان الرئيس المصري السابق حسني مبارك دخل بعد ظهر الثلاثاء مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد يومين من قرار النائب العام المصري باستدعائه للتحقيق في اتهامات تتعلق باطلاق النار على المتظاهرين اثناء الثورة المصرية وبالفساد المالي.

وقالت المصادر ان "مبارك دخل بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) مستشفى شرم الشيخ الدولي"، مضيفة ان "اجراءات امنية مشددة اتخذت في المدينة".
وفي اتصال هاتفي اجرته وكالة فرانس برس مع مستشفى شرم الشيخ الدولي، قال مصدر في المستشفي انه "لا يستطيع الادلاء بأي معلومات لكن وزير الصحة سيعلن بيانا في غضون 15 دقيقة".
ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ، على البحر الاحمر، منذ اطاحت به "ثورة 25 يناير" في 11 شباط/فبراير الماضي.
وقالت صحيفة الاهرام الحكومية على بوابتها الالكترونية ان "الرئيس السابق حسنى مبارك دخل قبل حو إلى ساعة مستشفى شرم الشيخ، بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيق".
واضافت الصحيفة ان "جمال مبارك استقل سيارة قبل قليل في طريقه إلى القاهرة"، مشيرة إلى ان "السيارة حظيت بتأمين أمني واسع النطاق فضلا عن وسائل تمويه عالية المستوى لعدم التعرف عليه من قبل المواطنين".
واكدت الصحيفة انه "كان من المتوقع أن يستقل مبارك وزوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال عدة سيارات وان تتجه إلى القاهرة اليوم، وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة، لكن شيئا ما في الخطة حدث، أدى إلى إدخال تعديلات عليها فدخل مبارك الأب مستشفى شرم الشيخ واتجه جمال إلى القاهرة، ولم يعرف بعد مكان تواجد علاء ووالدته".
وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء "ثورة 25 يناير" ما ادى إلى مقتل قرابة 800 شخص واضابة اكثر من 5 الاف اخرين.
واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بالفساد المالي.
وجاء قرار استدعائهم للتحقيق بعد دقائق من كلمة مسجلة لمبارك بثتها قناة العربية اكد فيها انه ضحية "لحملة ظالمة وادعاءات" تشكك في نزاهته وذمته المالية هو واسرته.
واكد مبارك في هذه الكلمة انه لا يملك هو وزوجته اي ارصدة أو ممتلكات عقارية خارج مصر كما ان نجليه علاء وجمال لا يمتلكان عقارات في الخارج ولكنه لم ينف امتلاكهما لارصدة في دول اجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى