[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شهود عيان: أجهزة صالح قامت باختطاف شهداء وجرحى بالعشرات السبت الماضي

أكد شهود عيان لـ"نشوان نيوز" أن عدداً غير معروف من الشهداء والجرحى بين صفوف المتظاهرين سقطوا مساء السبت الماضي برصاص قوات الأمن في اليمن وعناصر الميليشيات المسلحة التابعة للحزب الحاكم..

وأكد كل من التقاهم "نشوان نيوز" ممن كانوا من المتواجدين وكثير منهم من الذين سقطوا جراء الغازات السامة ومسيلات الدموع والذين ناهز عددهم 1500 مصاب، أن قوات الأمن ومسلحين بزي مدني سحبوا العديد من القتلى وقدروا عددهم بـ20 شهيداً، كما قاموا باختطاف ما لا يقل عن 20 جريحاً آخرين..

ونقلت الناشط الحقوقي في منظمة هود عبدالرحمن برمان عن شاهد عيان القول: رايت جريحاً ينزف في الشارع ليلة السبت الدامي في صنعاء جولة الزبيري مع الدائري ثم جاءت سيارة عليها مسلحون بزي مدني ودهست الشاب فتوفي علي الفور"..

وكان ما لا يقل عن 1500 مصاب بالغاز والرصاص الحي أصيبوا عندما هاجمت قوات الآمن وعناصر مسلحة بزي مدني متظاهرين بالآلاف في جولة كنتاكي القريبة من ساحة التغيير بصنعاء مساء السبت الماضي قبل أن تتدخل قوات الجيش .. وتحدث مصابون لـ"نشوان نيوز" في ذات اليوم عن اختطاف الكثير من الشهداء والمصابين. وتأكد ذلك من الكثير من المصادر..

وتحدثت مصادر ميدانية لـ"نشوان نيوز" عن ما لا يقل عن 35 حالة اختفاء لشباب في ساحة التغيير ليلة السبت الدامي، لم يتأكد بعد مصيرهم.. فيما تستمر حالة الاختطاف بأوقات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى