[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الخارجية البريطاني يرحب بجهود وساطة مجلس التعاون الخليجي في اليمن

تحدث وزير الخارجية البريطاني عن أهمية الجهود الرامية إلى حل المأزق السياسي في اليمن، ورحب بجهود الوساطة التي يبذلها مجلس التعاون الخليجي.

وفي حديث أدلى به في قطر بعد اجتماع فريق الاتصال حول ليبيا، قال وزير الخارجية، ويليام هيغ: "كما سبق للاتحاد الأوروبي أن أعلن يوم أمس، فإن على الرئيس صالح أن يتخذ، ودون أي تأخير، خطوات ملموسة تمهيداً لنقلة سياسية سلمية وذات مصداقية في اليمن".

وأضاف هيغ وفقا لبلاغ من الخرجية البريطانية حصل نشوان نيوز على نسخة منه: "إنني أرحب بالتزام مجلس التعاون الخليجي للخروج من المأزق السياسي الراهن في اليمن وبمحاولاته جمع كل الأطراف في لقاء يعقد في الرياض بإشراف مجلس التعاون الخليجي، وذلك للاتفاق على عملية الانتقال في أقرب وقت ممكن. إن المملكة المتحدة تدعم وحدة اليمن وأمن وكرامة كل الشعب اليمني. وإنه من الحيوي أن يلمس الشعب اليمني تقدما حقيقيا بما يتعلق وهذه الحقوق ودون تأخير".

مؤكدا أنه حق مشروع للشعب اليمني أن يطالب بالإصلاح والمحاسبة السياسية. لقد التزم الرئيس صالح بإصلاح دستوري ونقل السلطة إلى نائب الرئيس وحكومة وحدة وطنية. وإني أحث كل الأطراف على الاتفاق على هيكل عمل بأسرع وقت ممكن. من شأن إطالة أمد عملية الانتقال أن تؤدي لتفاقم عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، ومزيد من العنف غير المقبول في مواجهة شجاعة والتزام المحتجين السلميين اليمنيين. إننا ندعو مجموعة أصدقاء اليمن الدولية إلى إعداد نفسها لدعم النقلة اليمنية."

زر الذهاب إلى الأعلى