[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

صنعاء: قوات الامن تعتدي على المتظاهرين وتخلف مئات الجرحى والمصابين

جرح واصيب المئات من المتظاهرين مساء اليوم الاحد في هجوم نفذته قوات الامن المركزي على مسيرة مليونية كانت تمر من شارع الجزائر في اطار المسيرات السلمية التي ينفذها شباب الثورة اليمنية السلمية.

وبحسب شهود العيان فان قوات الامن المركزي هاجمت المسيرة المليونية عندما كانت تمر "سلميا " امام مكتب نجل الرئيس علي عبدالله صالح - احمد - قائد الحرس الجمهوري وقائد القوات الخاصة . واستخدمت القوات التي تتبع ابن شقيق صالح الرصاص الحي وقنابل الغاز.فيما استخدم بلطجية الخناجر لطعن المتظاهرين مدعومين بقوات امنية .

واضاف شهود العيان ان قوات الامن استخدمت مياه ذات رائحة نتنه يعتقد انها من مياه المجاري لتفريق المتظاهرين سلمياً. فيما اعتقلت قوات الامن المركزي العشرات من الشباب الثائر.

ونقل المصابين إلى المستشفى الميداني فيما نقل الاخرين إلى مستشفيات العلوم والتكنلوجيا والكويت والمستشفيات الخاصة .

من جانب اخر حاصرت قوات من الحرس الجمهوري مسجد الرحمن بشارع بغداد حيث يحتمي عشرات الشباب فيه بعد الاعتداء عليهم من قبل قوات الامن المركزي وقوات الحرس الجمهورية وبلطجية يحملون الاسلحه.

وافاد احد المحاصرين داخل مسجد الرحمن ان قوات الحرس الجمهوري لا زالت تحاصر المسجد وتحاول اقتحامه ، فيما يخشى الشباب المحاصر من ارتكاب مجزره في حقهم.

يتزامن ذلك مع وصول قادة المعارضه إلى العاصمة السعودية الرياض لاجراء محادثات مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون بشأن تنحي الرئيس صالح ونظامه.

وكان الشباب اليمني قد رفض المبادرة الخليجية في مضمونها لعدم تضمينها تنحي علي عبدالله صالح ومحاكمة نظامه ، مؤكدين ان ليس لاي جهة الحق في التفاوض باسم الثوار . مجددين ترحيبهم باي مبادرة تحقق مطالب الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى