[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ثلاثة شهداء واكثر من الفي جريح أثناء اعتراض قوات الأمن مسيرة حاشدة في صنعاء

استشهد ثلاثه شباب وما يقارب من 33حالة خطرة مصابة بطلق ناري بالذخيرة الحية و ما يزيد عن 1400حالة اختناق بالغازات السامة ليكون اجمالي الاصابات كامله 2180 وذلك أثناء اعتراض قوات الأمن المركزي في اليمن لمسيرة سلمية يشارك فيها مئات الآلاف من المواطنين مساء اليوم في شارع الستين بالعاصمة صنعاء وإطلاقها الرصاص الحي والغازات السامة.

وذكر مصدر طبي في المستشفى الميداني بساحة التغيير ان جثة قد وصلت إلى المستشفى ،فيما وصل مئات المصابين بعضهم برصاص الحي وفي حالة حرجه.

وكان الناشط "الخطاب الروحاني" لقد ذكر في وقت سابق ل قناة الجزيرة انه شاهد عشرات الجرحى برصاص الامن ، ووصف الروحاني ان اطلاق النار وقنابل الغاز كان بشكل هستيري من قبل قوات الامن ، فيما تصرف شباب الثورة بعقلانية تجاه اغلاق قوات الامن المركزي الطريق امام مئات الالاف من المتظاهرين.

إلى ذلك قامت قوات الامن باختطاف طاقم طبي نسائي مكون من أربع طبيبات من طواقم حالات الطوارئ . عندما كن يوزعن كمامات مضادة للغازات التي تطلقها قوات الامن.

وقال شهود عيان ان قوات من الحرس الجمهوري وقوات الامن المركزي قد اختطفت عدد من الجرحى بعد اصابتهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز.

وكان من المقرر ان تمر من شارع الزبيري وصولا إلى جولة كنتاكي وحتى ساحة التغيير.

زر الذهاب إلى الأعلى