[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صالح يدعو الشباب للانضمام "لصف الثورة وليس لعناصر التمرد والتخريب"

دعا الرئيس علي عبدالله صالح اليوم الاثنين جميع الشباب إلى الانضمام إلى صف الثورة والجمهورية والحرية والوحدة والديمقراطية، وليس إلى "عناصر التمرد والتخريب" .

وقال صالح أمام (شباب مؤيدين له) :"لا لعناصر الفوضى والتآمر وقطاع الطرق وقتل النفس المحرمة.. نعم لثورة الشباب ثورة سبتمبر وأكتوبر والـ22 من مايو.. لا ثورة الفوضوية" ، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

من جانبهم، أعرب جموع الشباب المؤيدين الذين التقاهم الرئيس صالح في بيان لهم عن حزنهم لما يحدث في الساحة اليمنية من "اختلالات تتمثل في الزوابع والتخريب للمصالح العامة والخاصة وعرقلة مسيرة البناء والتنمية تحت مسمى ثورة الشباب، والشباب منها براء".

وقال البيان: "وفي حقيقة الأمر إن ما يحدث من تأليف وإخراج أحزاب اللقاء المشترك بشكل عام والإخوان المسلمين بشكل خاص بهدف الانقضاض على السلطة عن طريق الانقلاب على الشرعية الدستورية".

وخلص الشباب في بيانهم إلى القول: "نحن شباب اليمن ندرك جيداً أن استمرار مثل هذه الأحداث الفوضوية والمخالفة للقانون والدستور تعد إعاقة مباشرة لكل مطالبنا المشروعة وإنها بلا شك تضاعف من معاناتنا ، لذا فإننا نحذر كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن ووحدته وسلامة أراضية أو من ينصب نفسه عنا ويدعي تمثيلنا ويتحدث باسمنا ويدعي تمثيلنا في المحافل الإقليمية والدولية فيما نحن قادرون على تمثيل أنفسنا وإيصال صوتنا إلى كل المحافل الدولية لتحقيق مطالبنا دون وصاية من أحد".

ويواصل عشرات الآلاف احتجاجاتهم في الميادين العامة بكل مدن وأنحاء اليمن،منذ أكثر من شهرين،مطالبين بالإطاحة بصالح بعد بقائه على رأس السلطة طوال 32 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى