[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

انقطاع الكهرباء عن معظم المدن اليمنية وسط مخاوف من اعمال تخريبية ضد ساحات الاعتصام

انقطعت الكهرباء فجر اليوم الثلاثاء عن معظم مدن الجمهورية ، في ظل مخاوف من قيام قوات الامن بالاعتداء على المعتصمين في الساحات .

وكانت الكهرباء قد انقطعت عن العاصمة صنعاء ، في ظل توتر ساد شارع الستين وقال شهود عيان انه سمع اطلاق نار كثيف . فيما قوات قوات من الفرقة بتفريق شاحانات كانت تقف للتزود بالوقود في احد المحطات القريبه من مكان اطلاق النار خشية على سلامتهم.

إلى ذلك قال مواطنون من كريتر ل نشوان نيوز ان الكهرباء قد انقطعت عن عدة مديريات في مدينة عدن ، تبع ذلك اقتحام لقوات من الحرس الجمهوري والامن المركزي مدعمه بالمدرعات لساحة الاعتصام في المعلا ، وتحدث شهود عيان عن سقوط جرحى اثر الاقتحام .

فيما قال شهود عيان في المنصورة ان صوت انفجار قوي قد سمع في الحسوة. فيما خرج متظاهرون إلى جولة كالتكس في محاولة لعبور الجسر الا ان قوات الامن تتصدى لهم.

إلى ذلك انقطعت الكهرباء عن مدينة اب . وكذلك انطفأت الكهرباء عن ساحة الحرية في تعز وسط هدوء حذر في ظل الحديث عن تعزيزات امنية وصلت إلى القرب من الساحة.

في الحديدة انقطعت الكهرباء منذ منتصف الليل . الان ان مواطنون تحدثوا ل نشوان نيوز اكدوا ان الكهرباء قد عادت تدريجيا في عدة مناطق.

وفي حضرموت قال ناشطون في اتصال هاتفي مع "نشوان نيوز " ان الكهرباء قد انقطعت عن المكلا وساحة الاعتصام.

وحذر ناشطون في ساحات الاعتصام في عموم الجمهورية من استغلال النظام لانطفاء الكهرباء ومهاجمة ساحات الاعتصام في محاولة لتخريبها . وتشهد جميع ساحات الاعتصام حالة استنفار قصوى.

وقال شهود عيان ان حريق هائل ينبعث من محطة ذهبان الكهربائية شمال العاصمة صنعاء على طريق عمران . ولم يعرف سبب الحريق .

من جانبها عزت مصادر حكومية انقطاع الكهرباء إلى مهاجمة مسلحون قبليون لخطوط الكهرباء في مأرب .

هذا وتشهد عدة مدن يمنية حالة من التوتر الشديد .

اضافة :-

مواطنون ل نشوان نيوز عودة الكهرباء جزئيا في التواهي والمعلا وسط اطلاق نار متقطع.

زر الذهاب إلى الأعلى