[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هجوم على منزل الشيخ صادق الاحمر ومجزرة في حق مشائخ اليمن

تجدد القصف اليوم الثلاثاء على منزل الشيخ صادق الاحمر شيخ مشايخ حاشد ، بعد هدنة قصيرة توسط فيها عدد من مشائخ اليمن .

وفي قصف صاروخي سقط عدد من المشائخ والقيادات بين جريح وقتيل ومنهم " اللواء غالب القمش رئيس لجنة الوساطة رئيس جهاز الأمن السياسي والشيخ غالب مبخوت العمري والشيخ عبدالسلام زابية والشيخ سبأ ابولحوم والشيخ عبدالخالق شويط والشيخ محمد أبو لحوم الذي وصف وضعة بالحرج إضافة إلى سقوط الشيخ ناجي أحمد مهيوب الطهيفي شهيداً".

من جهة اخرى ذكر موقع "المصدر اون لاين " عن مصادر مقربه من الشيخ محمد ابولحوم نفيهم اصابته ، وقالت المصادر ان الماصب هو نجل شقيقه.

وكانت قوات الحرس الجمهوري والامن قد شنت هجوما مفاجئ على منزل الشيخ صادق الاحمر عندما كانت الوساطة القبلية والامنية تتواجد بداخله ظهر اليوم.

من جهة اخرى استطاعت مجاميع من قبيلة حاشد قادمة من محافظة عمران الاستيلاء على نقطة الازرقين الواقعة شمال صنعاء . وكانت النقطة قد شهدت مساء امس اشتباكات متقطعة على خلفية رفض القوات المرابطة في النقطه العسكرية السماح لمسلحين من قبائل حاشد العبور إلى صنعاء بعد الاعتداء على منزل الشيخ الاحمر.

واستطاعوا مسحلوا قبيلة حاشد الاستيلاء على عدد من المقار الحكومية منها وزارة الداخلية في حين تدور اشتبكات مسلحة بالقرب من مبنى التلفزيون الحكومي.

كما قامت قوات من الفرقة الاولى مدرع بتمشيط منطقة سواد حنش بشرق ساحة التغيير بصنعاء للبحث عن مسلحين يطلقون النار عشوائياً ويختفون.

وهاجم مسلحون قبليون منزلا قديما للرئيس صالح في قرية الدجاج ، قيل ان قوات الحرس الجمهوري حولته إلى ثكنه عسكرية لمهاجمة منزل الشيخ صادق الاحمر.

اضافة : الفرقة الاولى تغلق شارع الستين بالكامل تحسباً لاي هجوم قد يقع على المعسكر .

ولاتزال مواجهات شرسة تدور الان في عدة احياء في مديرية الحصبه.

زر الذهاب إلى الأعلى