[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف الاقتتال في اليمن لحقن دماء الشعب

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، إلى وقف الاقتتال الدائر في الجمهورية اليمنية فوراً، وذلك من أجل حقن دماء الشعب اليمني الشقيق، الثلاثاء 24-5-2011.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون إن القتال الذي تشهده صنعاء منذ يوم أمس، يثير مخاوف وقلق دول مجلس التعاون من امتداده وتوسعه، داعياً الأطراف المعنية إلى التحلي بروح المسؤولية وضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن فوق أي اعتبار آخر.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن اللجوء إلى العنف والاحتكام للسلاح لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف وإزهاق الأرواح البريئة، وتدمير ممتلكات ومنجزات ومكتسبات الشعب اليمني.

وقال الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل فرصة سانحة أمام الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سلمي، وتجاوز الأوضاع الراهنة، والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار الجمهورية اليمنية وتحقق آمال وتطلعات شعبها العزيز.

وفي ختام تصريحه أعرب الزياني عن ألمه وحزنه الشديدين لسقوط القتلى والجرحى من أبناء الشعب اليمني نتيجة الاقتتال العنيف الذي شهدته صنعاء، مقدماً تعازيه الحارة للشعب اليمني وأسر القتلى، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى