[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وجهاء قبليون يعلنون هدر دم الرئيس صالح اثر مقتل العشرات من رجالهم

أهدر وجهاء قبليون اليوم الخميس دم الرئيس علي عبد الله صالح بعد مواجهات في صنعاء مستمرة منذ الاحد الماضي وخلفت العشرات من القتلى والجرحى.

وقال الشيخ خالد العواضي، احد كبار وجهاء اليمن في تصريح، ان صالح ارتكب "العيب الاسود" بحق قبائل اليمن من خلال قصفهم وهم في منزل الشيخ صادق الاحمر وهم يسعون كلجنة وساطة بين انجال الاحمر وصالح الذي عمل الاخير على محاولت قتلهم وقتل عدد منهم.

واضاف العواضي "القبائل حسمت امرها وخلال يومين سترحل صالح عسكريا ويتم تسليم زمام الامور إلى شباب الثورة في ساحات التغيير والحرية".

وقال العواضي ان ما يحصل اليوم في جزء من صنعاء لا دخل للثورة وشبابها فيه كون ثورتهم سلمية وستظل سلمية وثوارها هم من سيتولون بعد ايام قليله زمام الامور في البلد.

وقال عضو لجنة الوساطة الشيخ فيصل مناع ان القبائل تخلت جميعها عن صالح وهدرت دمه اليوم وانه صار لا يملك احد من كل قبائل اليمن.

يشار إلى ان لجنة وساطة بعث بها الرئيس اليمني برئاسة اللواء غالب القمش رئيس جهاز المخابرات لحل النزاع بينه وبين الاحمر تعرضت لصاروخ ما تسبب في مقتل 3 من مشائخ اليمن واصابة القمش بجروح.

وحمل القمش صالح مسؤولية جر اليمن إلى حرب اهلية، واعتبر تصرفاته الاخيرة بانها محاولة لمزيد من سفك دماء اليمنيين.

يشار إلى ان حركة احتجاجية شعبية عارمة تطالب صالح منذ فبرارير/شباط الماضي التنحي عن السلطة بعد حكم مستمر منذ منتصف يوليو/تموز 1978.

زر الذهاب إلى الأعلى