[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طارق محمد عبدالله صالح: هذا ما قاله لي الرئيس فور نقله إلى المستشفى

نقل العميد طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عن الأخير قوله بعد نقله للمستشفى مصابا: "طارق. ولا تطلع طلقة واحدة".

وكتب قائد الحرس الخاص على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الحالة التالية: "طارق. ولاتطلع طلقة واحدة. هذه كانت أول كلمات قالها لي الرئيس عند وصولنا إلى المستشفى وكررها اكثر من مرة وبصوت شاحب ثبتوا وقف اطلاق النار".

وأصيب الرئيس صالح في محاولة اغتيال تعرض لها أثناء صلاة الجمعة الماضية هو وكبار معاونيه في الدولة في مسجد النهدين الخاص بدار الرئاسة اليمني. وسقط جراء الحادث 11 جلهم من حراسة الرئيس، فيما أصيب الرئيس ومعاونوه بحروق وشظايا خشبية متطايرة من منبر المسجد كما أفادت مصادر طبية مؤكدة ل "نشوان نيوز".

ويخضع صالح حاليا للعلاج في المستشفى العسكري بالعاصمة السعودية الرياض، وهو مصاب بجروح بالغة وفق مسؤولين أميركيين ويتوقع عودته إلى اليمن بعد اسبوعين من العلاج وفق مسؤولين سعوديين.

ولقيت محاولة الاغتيال ادانات واسعة داخلية وخارجية، ولم تصدر حتى الان أية ايضاحات رسمية حول نوع السلاح التفجيري الذي اخترق المسجد من جهة القبلة، والجهة التي يشتبه بوقوفها وراء الحادث.

وتولى نائب الرئيس صالح الفريق عبدربه منصور هادي مهام رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للجيش، في حين أكدت مصادر رفيعة في مجلس التعاون استمرار الجهود لاحياء المبادرة الخليجية لحل أزمة نقل السلطة في اليمن المندلعة منذ أربعة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى