[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

عدن: اعتداء على فيلا البلفقيه وتهديد عائلته

تعرضت فيلا الشخصية الاجتماعية والاقتصادية العدنية المعروفة سالم بلفقيه لاعتداء من قبل مجموعة من الشباب بعملية سطو واستيلاء على مساحة من ارضية حوش الفيلا الكائنة في خورمكسر امام معسكر طارق وخلف السفارة الالمانية سابقا.

المجموعة المعتدية هم وفق معلومات نشوان نيوز، من افراد اسرتين احداهما سكنت من سابق في الجراجات التابعة للفيلا بحكم قانون التاميم في الجنوب والاخرى سكنت جزءا من الفيلا بالقوة عام 1994م وتغاضى البلفقيه المالك الشرعي للفيلا وحوشها عن ذلك وهو تغاض كما يبدو دفع بهولاء إلى القيام باعتدائهم الجديد..

وأفادت اسرة البلفقيه ان المعتدين استغلوا غيابه لسفره في الخارج وقاموا يوم الجمعة الماضية 362011م وفي منتصف الليل بالاستيلاء على مساحة من حوش الفيلا مستخدمين السلاح والتهديد لعائلته التي حاولت منعهم الامر الذي دفعهم إلى التهجم على العائلة وتهديدهم بالاستيلاء على كامل ارضية الحوش.

محاولات البلفقيه اقناع هولاء بخطورة ما اقدموا عليه وعدم قانونيته من خلال الاتصال بمعارفهم باءت بالفشل بل وقاموا بعملية بناء اساسات بالرغم من إخطارهم من قبل الشرطة والبلدية بخطأ ما قاموا به ومطالبتهم بازالة البناء وتبع ذلك تدخل من قبل مدير البحث الجنائي بعدن لايقافهم ثم اخرها تدخل من قبل مدير عام امن عدن الذي امر بوقف البناء واستدعائهم يوم السبت الماضي الا انهم لم يمتثلوا لاوامره ورفضوا الحضور.

ووجه سالم بلفقيه دعوة للمجلس الاهلي بعدن للاسراع في معالجة القضية والاسهام الفعال في توفير الامن والحماية للاهالي والتصدي لمثل هذه الاعمال الغابوية.

زر الذهاب إلى الأعلى