[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مصدر مسؤول: لقاءات هادي مع المعارضة لا تتطرق لنقل السلطة

نفى مصدر مسؤول الاخبار التي تتحدث عن تطرق اللواء عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى القضايا السياسية ونقل السلطة خلال المباحثات التي يجريها مع الاحزاب السياسية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأنه لا أساس من الصحة لما تم الترويج له حول التطرق في هذه اللقاءات إلى القضايا السياسية الأخرى والتي يمكن مناقشتها عند عودة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى ارض الوطن".

واضاف ان المباحثات التي يجريها هادي هي لمتابعة تنفيذ النقاط الأربع التي تم الاتفاق عليها مع أحزاب اللقاء المشترك خاصة بعد أن تم تثبيت وقف إطلاق النار بحيث يتم الانتقال إلى بقية النقاط المتمثلة بإنهاء المظاهر المسلحة وإخراج المسلحين من العاصمة والمدن الرئيسية وإنهاء أعمال التقطع في الطرقات وإصلاح أنبوب النفط.

من جانب اخرى قالت وكالة "فرانس برس " ان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي،عقد اجتماعا مشتركا مع قائد القوات اليمنية المنشقة اللواء علي محسن الأحمر وزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر، بحسب مصدر مقرب من الشيخ الأحمر.

وأكد المصدر أن الاجتماع تطرق إلى "آلية نقل السلطة" في اليمن في ظل غياب الرئيس علي عبدالله صالح، وذلك "من أجل ان يمارس نائب الرئيس صلاحيات الرئيس بشكل كامل". ويتولى هادي بحسب الدستور صلاحيات الرئيس في غيابه، الا انه لم يصدر أي تكليف رسمي له بتولي هذه المهام، فيما تتهم المعارضة أبناء الرئيس واقاربه بانهم هم من يمسكون في الواقع بزمام الامور في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى