[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يبحث نقل السلطة مع اللواء علي محسن والشيخ صادق الاحمر

عقد نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اجتماعا مشتركا مع قائد القوات اليمنية المنشقة اللواء علي محسن الأحمر وزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر، بحسب مصدر مقرب من الشيخ الأحمر.

وأكد المصدر أن الاجتماع تطرق إلى "آلية نقل السلطة" في اليمن في ظل غياب الرئيس علي عبدالله صالح، وذلك "من أجل ان يمارس نائب الرئيس صلاحيات الرئيس بشكل كامل". ويتولى هادي بحسب الدستور صلاحيات الرئيس في غيابه، الا انه لم يصدر أي تكليف رسمي له بتولي هذه المهام، فيما تتهم المعارضة أبناء الرئيس واقاربه بانهم هم من يمسكون في الواقع بزمام الامور في البلاد.

وذكر المصدر لوكالة "فرانس برس" أن الاجتماع مع نائب الرئيس شارك فيه أيضا اخو الشيخ صادق، رجل الأعمال والقيادي البارز في المعارضة الشيخ حميد الأحمر.

وبحسب المصدر أكد الثلاثة لعبد ربه منصور هادي "دعمهم الكامل وعلى الاخص لاتخاذ الاجراءات الكاملة لضمان الامن وعودة الخدمات"، في اشارة إلى معالجة ازمة المحروقات والكهرباء في صنعاء وباقي انحاء اليمن.

ويأتي ذلك فيما يتابع الشباب المحتجون والمعارضة الضغوط على نائب الرئيس من اجل تشكيل مجلس انتقالي. ولا يزال الرئيس اليمني متواريا عن الأنظار في السعودية حيث يتلقى العلاج جراء إصابته في هجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي في الثالث من يونيو.

من جانب اخر نفى مصدر مسؤول لوكالة الانباء اليمنية " سبا " ما يتردد عن تطرق نائب الرئيس للقضايا السياسية خلال لقاءاته مع الاحزاب السياسية وقيادات السلطة المحلية . موضحا ان هذا الامر متروك حتى عودة الرئيس علي صالح إلى اليمن.

وقال المصدر "بأنه لا أساس من الصحة لما تم الترويج له حول التطرق في هذه اللقاءات إلى القضايا السياسية الأخرى والتي يمكن مناقشتها عند عودة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بسلامة الله وحفظه إلى أرض الوطن."

زر الذهاب إلى الأعلى