شباب التغيير في الخارج يبدأون في توزيع المساعدات على نازحي ابين بعدن

في خطوة فريدة هي الاولى من نوعها منذ بدء الثورة اليمنية ، بداء شباب التغيير في الخارج في تقديم المساعدات لاشقائهم النازحين من محافظة ابين الى محافظة عدن تحت عنوان “كلنا ابين” والذي فروا جراء المواجهات المسلحه بين قوات الجيش ومسلحين تقول السلطات انهم من تنظيم القاعدة.

وقد بدأت الحملة على صفحة منتديات “المجلس اليمني ” ثم انتقلت الى صفحات الفيس بوك حيث لاقت الحملة تجاوب واسع من شريحة من اليمنيين في الخارج وبمساهمه نسائية مميزه .

وقام الشباب تبرتيب انفسهم ، وتوزيع المهام فيما بينهم في الداخل اليمني وفي دول المهجر.

وقد شباب التغيير في المهجر مساعدات لمدارس مدرسة حي السعادة بخورمكسر – مدرسة البيحاني بكريتر – روضة القطيع – مدرسة الغرباني بكريتر خلف مطعم ريم ، وخص الشباب هذه المدارس بالفراش اللازم وكذلك ترامس المياه وبعض الحاجيات الضرورية . حيث ان بعض الخيرين قد قاموا ايضا بتقديم مساعدات كبيرة للنازحين في تلك المراكز

ومن جهة اخرى زار مندوبي شباب التغيير روضة القطيع التي كانت قد فتحت ابوابها مؤخرا للنازحين ، وقام الشباب بتقديم الفراش اللازم للنازحين وبعض الاساسيات ، فيما يقوم عدد من المواطنين بتقديم وجبات الغداء للنازحين يومياً.

وزار مندوي الشباب مديرية البريقا حيث يقع مركز اواء في مدرسة محمد الداري ويشرف عليه احد الشباب ويقوم التجار بتقديم لهم يد العون ، وساهم شباب التغيير بشراء الحاجيات التي كانت تنقص المركز.

وتعتبر النشاط هو المرحله الاولى من حملة ” كلنا ابين ” ، والذي تعهد الشباب اليمني في الخارج بمد يد العون لاشقائهم النازحين من ابين ولحج جراء المواجهات العسكرية . فيما ستليها مراحل اخرى تالية.

ودعا الشباب جميع التجار والمواطنين لتقديم لمد يد العون لاخوانهم ، الذي نزحوا داخل محافظة ابين ، مؤكدين انهم لن يتاونوا عن بذل اي جهد مستطاع لتخفيف معانات اهلهم النازحين.

مدير مركز البريقا يشكر شباب التغيير في الخارج :-

http://www.youtube.com/watch?v=Z0zoiHhAQ5g

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية