[esi views ttl="1"]
رئيسية

خيرية الشارقة توزع 14 منزلا على الأيتام في اليمن تكلفتها 400 ألف درهم

قامت جمعية الشارقة الخيرية مؤخرا بتسليم مشروع مساكن للأيتام بالجمهورية اليمنية وذلك في إطار الرعاية الشاملة للأيتام التي تقوم بها الجمعية في اطار حرصها على مواصلة دورها الإنساني والخيري داخل وخارج الدولة .

وقال حسين علي الغزال عضو مجلس الإدارة منسق إدارة الكفالات وشؤون الأيتام بالجمعية ان هذا المشروع الحيوي الذي تبنته الجمعية حقق حلما طال انتظاره بالنسبة للأيتام وأسرهم حيث تم الإنتهاء من بناء 14 منزلا جديدا توفر السكن الكريم والملائم لهذه الفئة المحتاجة.

وأشار الغزال إلى ان وفد الجمعية برئاسة عبيد سرور الذي زار اليمن مؤخرا قام بتسليم المساكن لأصحابها وسط فرحة غامرة من قبل الأسر التي شملتها مكرمة الجمعية .

وقال الغزال ان تكلفة المشروع بلغت 408 آلاف درهم حيث تراوح سعر بناء المسكن الواحد بين 22 و 32 ألف درهم وذلك حسب حجم المسكن وعدد الغرف بما يتلاءم مع عدد أفراد الأسرة الواحدة من الأسر المستهدفة .

وأكد أن هذه المشاريع النوعية التي تتبناها الجمعية بتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس الجمعية تمثل الدعم الحقيقي والكفالة بمعناها الأسمى وتشعر اليتيم وذويه بحقيقة التراحم والتكافل الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف .

وأشاد بجهود مجلس إدارة الجمعية وبدعم المحسنين وكافلي الأيتام لما يولونه من اهتمام وحرص على دعم الجمعية من خلال مشاريع وبرامج الرعاية الموجهة للأيتام كبناء المساكن والرعاية الصحية والتعليمية والمشاريع الموسمية ..مؤكدا على استمرار الجمعية في مشاريعها وخاصة فيما يخص الكفالات وشؤون الأيتام .

يذكر أن عدد الأيتام المكفولين لدى جمعية الشارقة الخيرية ارتفع إلى 21 ألف يتيم في الدول العربية وآسيا وأفريقيا مع نهاية حملة اشراقة أمل لكفالة الأيتام في بداية شهر يونيو الحالي .

زر الذهاب إلى الأعلى