[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الحكومة اليمنية ترحب ببيان مجلس الامن بشأن اليمن

رحبت الحكومة اليمنية اليوم السبت ببيان مجلس الامن الذي صدر امس بخصوص الاوضاع في اليمن ، والذي دعا فيه إلى حوار شامل بين جميع الاطراف السياسية في اليمن.

وقال المصدر "إن حكومة الجمهورية اليمنية مستعدة للمشاركة الفاعلة في الحوار انطلاقاً من التوافق بين الأطراف السياسية اليمنية وبما يحافظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره ".

وعبر عن تقديره للجهود المخلصة للأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولدور الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والأصدقاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال المصدر " المبادرة الخليجية مع أية أفكار أخرى تقدمها الأطراف اليمنية أرضية للحوار تسهم في إخراج بلادنا من الأزمة السياسية الحالية "

وكان مجلس الأمن أعرب مساء أمس الجمعة عن قلقه البالغ إزاء تدهور الأوضاع والحالة الإنسانية في اليمن، وحث طرفي النزاع على ضبط النفس والدخول بحوار سياسي شامل، مرحبا بجهود الوساطة المستمرة التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الغابون التي ترأس الدورة الحالية لمجلس الأمن في بيان، إن أعضاء المجلس أعربوا عن "قلقهم البالغ إزاء تدهور الحالة الأمنية والإنسانية في اليمن" و"حثوا الأطراف كافة على إبداء أقصى درجات ضبط النفس والدخول في حوار سياسي شامل".

من جهة اخرى دعت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة السلمية إلى مسيرات سلمية مليونية في عموم المحافظات اليمنية ، لاسقاط ما تبقى من رموز النظام وللتنديد بالتواطئ الاجنبي مع النظام حسب بيان صدر عن اللجنة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى