[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قائد عسكري يسلم نفسه لمسلحي القبائل في لحج

دارت معارك بين مسلحين قبليين ومسلحين من حركة "حتم " والقطاع الغربي في محافظة لحج جنوب اليمن، وبحسب مصادر محلية فان القطاع المرابط غرب المدينه قد تكبد ليلة امس الثلاثاء خسائر كثيرة في الانفس والمعدات العسكرية

وذكر المصدر بان اركان حرب احد المواقع العسكرية التابعة للواء 35 مدرع والذي يقوده العقيد حيدر السنحاني قد سلم نفسه طالبا الامان من رجال القبائل فرحل باتجاه الضالع ويدعى " العقيد فيصل المعكر ".

وكان عدد من القتلى والجرحى قد سقطوا جراء تساقط قذائف الهاون من قبل مسلحين قبلييين على القطاع الغربي ، فيما اكدت مصادر محلية ان مسحلين يتبعون حركة "حتم " يشاركون في الاشتباكات.

انباء غير مؤكد قالت بان طائرة عمودية حامت ليلة البارحة فوق القطاع رجحت الانباء انها نقلت قتلى وجرحى سقطوا يوم امس بعد يوما دامي وقصف مستمر منذ الفجر وحتى مساء البارحة خلف اصابات للمنازل وحالة من الخوف والهلع اوساط المواطنين مع تادية الطلاب امتحانات النهائية تحت ازيز الرصاص واصوات المدفعية محدثا اكثر من مصاب بين المواطنين في سوقا شعبيا بالمدينة .

على نفس الصعيد لا زال ضابط في الحرس الجمهوري مختطف لدى مسلحين حيث اوضح قائد عسكري بالحرس الجمهوري بمأرب انه سيستخدم القوة اذا لم يفرج عن الضابط الذي يرفضون المسلحين الا بتبادل مساجين ينتمون اليهم لدى السلطات.

زر الذهاب إلى الأعلى