[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المعارضة اليمنية تعتزم الاعلان عن مجلس انتقالي

كشف معارض يمني الجمعة بان أحزاب المعارضة اليمنية (اللقاء المشترك) ستلتئم السبت لبحث تشكيل مجلس انتقالي دعا له شباب الثورة اليمنية، وسيتم الإعلان عن تشكيله بأقرب فرصة استجابة لضغوط الثوار في 18 محافظة يمنية.

وقال الأمين العام لحزب الحق المعارض حسن محمد زيد ليوناتيد برس انترناشونال "ان المعارضة لم تكن أبدا مع رفض تشكيل المجلس، إلا أنها حاولت أن تعطي المبادرة الخليجية الفرصة لحل الأزمة لكنها قررت تسليم الراية الآن لشباب الثورة اللذين دعوا لتشكيل المجلس".

وتوقع زيد أن يضم المجلس الانتقالي كل القوى السياسية باليمن من حراك جنوبي وحوثيين ومعارضة الخارج، إضافة إلى كل الأطراف الفاعلين على الساحة اليمنية لكي يحظى بإجماع عام .

وحول ماتردد عن وجود مخطط لاغتيال قيادات أحزاب المعارضه تشرف عليه المخابرات فيما لو تم الإعلان عن مجلس انتقالي قال زيد " لن يفعلوا شيئا لان القرار الان بيد الشباب والثوار".

وأكد زيد بان أحزاب المعارضة لم تكن أبدا ضد الإعلان عن المجلس الانتقالي، إلا أنها كانت حريصة على ان يتم ذلك بأقل الخسائر، معتبرا أن "الحلول الأقل كلفة بأن تنتصر الثورة دون تضحيات جسيمة".

وكان تجمع مئات الآلاف من المحتجين الجمعة أمام مقر نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي يقوم بالمسؤوليات الرئاسية بالإنابة عن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى العلاج بالسعودية، للدعوة لقبول مطالبهم بتشكيل مجلس انتقالي رئاسي.

ويسعي ثوار شباب اليمن إلى ممارسة الضغوط على كافة الأطراف السياسية لتشكيل مجلس انتقالي، لإنقاذ اليمن من الفراغ السياسي والدستوري والأمني الذي تشهده البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى