[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

المستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء يطالب بالإفراج الفوري عن طبيب معتقل بالبحث الجنائي منذ شهر

أدان المستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء حادثة اختطاف الطبيب في المستشفى/ عادل علي محمد جميل والذي تم اختطافه أثناء خروجه من ساحة التغيير يوم 4 يونيو الماضي كعقاب علني وسافر ضد الأطباء المتطوعين لدى المستشفى الميداني الذين لبوا نداء الواجب الذي تقتضيه أخلاقيات المهنة الطبية.

وعبر المستشفى في بيان صادر عنه عن أسفه لمثل هذه التصرفات الخارجة عن القانون، والتي مست العديد من كوادره.

وأوضح المستشفى أن الدكتور عادل جميل القادم من محافظة عدن تم اختطافه بتاريخ 4 يونيو من قبل البحث الجنائي بعد استدراجه إلى جولة المصباحي بشارع حده بالعاصمة، وحبسه في زنزانة انفرادية لمدة عشرة أيام، قبل أن يتم نقله إلى زنزانة جماعية والتحفظ عليه فيها حتى يومنا هذا، ولم يعرف مصيره طيلة فترة حبسه انفرادياً إلا عقب نقله إلى زنزانة عامة، وإبلاغنا بعد خروج أحد السجناء ممن كانوا معه.

وطالب المستشفى الميداني في بيانه: بالإطلاق الفوري لسراح الطبيب عادل علي محمد جميل، وتقديم المختطفين إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع، وتعويض أسرته عن كل الخسائر التي لحقت بهم جراء الاختطاف والاعتقال الغير قانوني طوال مدة السجن.

كما ناشدت إدارة ومتطوعو المستشفى الميداني كافة زملاء المهنة والنقابات الطبية والمنظمات الحقوقية والأطباء سرعة التحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح زميلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى