[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تكتلات شبابية تعلن عن ثاني مجلس ثوري في اليمن

كشف 12 تكتلا ثوريا في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء عن نيتهم تكوين مجلس ثوري تحت التاسيس ، ويعتبر هذا المجلس هو الثاني بين شباب الثورة بعد المجلس الانتقالي الذي اعلنته الناشطة توكل كرمان في مؤتمر صفحي الاسبوع الفائت.

ودعا مؤسسو المجلس جميع التكتلات للانضمام إلى المجلس مؤكدين الحرص على "توحيد أداة الثورة بساحة التغيير من خلال كيان ثوري قادر على التعبير بصورة مسؤولة ومعقولة عن الثوار"

واوضحت التكتلات "توصلت إلى ضرورة إشهار المجلس الثوري بساحة التغيير بالعاصمة تحت التأسيس على أن يشهر المجلس بصورته النهائية. بعد استكمال الحوار والتواصل مع المكونات الثورية الأخرى، ومن ثم إعداد الصيغ واللوائح التنظيمية والبرامج التصعيدية والمطلبية للمجلس خلال الأيام القادمة".ودعت التكتلات "كل المكونات الأخرى والتي نثق من حرصها على توحيد المكونات الثورية عبر أداة تنسيقية موحدة".

واضافت التكلات في بيان الاشهار "إننا نحن في هذه اللحظة والمحطة الثورية الهامة التي تتطلب إنجاز جملة من القرارات والخيارات الثورية الهادفة لمواصلة مسيرة إسقاط النظام وبناء الدولة المدنية الحديثة وهي قرارات لن نستطيع النهوض بها دون أداة ثورية موحدة. ابتداءً من ساحة التغيير بالعاصمة ومن ثم مع مختلف الساحات في المحافظات وصولاً لمجلس ثوري موحد على مستوى الجمهورية".

واضح مؤسس المجلس الثوري أن تأمين مسار العملية الثورية الصاعد هو بسلميتها وان صدارة الفعل الثوري عن غيره من المسارات والخيارات الأخرى هو ضمان حماية الثورة من أي انحراف"، داعية"الأطراف السياسية أهمية أن تعيد صياغة مسارها بما يجعلها حامل سياسي للفعل الثوري".

المجلس اختار محمد عبد الوهاب القاضي منسقا للمجلس (تحت التأسيس)، وعبد الباري طاهر ناطقا رسميا للمجلس.

والتكتلات الثورة التي اعلنت عن نية تأسيس المجلس الثوري هي :-

- تحالف أبناء الجنوب.
2- المجلس المدني الديمقراطي (مدد).
3- المجلس التنسيقي لقوى الثورة ( نصر).
4- المجلس الشبابي المدني.
5- شباب حسم الثورة.
6- التحالف المدني للثورة الشبابية.
7- ائتلاف شباب التحديث.
8- تحالف إرادة شعب.
9- اتحاد الشبيبة الديمقراطية للتغيير والعدالة.
10- التحالف المدني الديمقراطي.
11- المرابطون من أجل الحرية والعدالة.
12- تحالف وطن.

الجدير بالذكر ان تكتلا برئاسة الناشطة توكل كرمان قد اعلنا عن مجلس انتقالي بقيادة 17 شخصية سياسية الاسبوع الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى