[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الصناعة والتجارة يتعهد بحل مشكلة الوقود في اليمن خلال اسبوع

قال وزير الصناعة والتجارة اليمني هشام شرف ان ازمة المحروقات في امانة العاصمة وعدد من المحافظات اليمنية في طريقها للحل في مطلع الاسبوع القادم بعد البدء في تزويد محطات الوقود بالبنزين الخالي من الرصاص كخطوة اولى لحل الازمه.

ونقل موقع " 26 سبتمبر " عن الوزير انه تم استيراد 90 ألف طن من النفط كدفعة أولى لتغطية العجز القائم في المشتقات النفطية لافتا إلى ان الاحتياج اليومي من الديزل لجميع المحافظات يصل إلى ثمانية آلاف طن يبلغ احتياج الأمانة منها 140 طن .. فيما يصل الاحتياج اليومي من البنزين للجمهورية 4.5 ألف طن اثنين طن منها لامانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

واضاف شرف انه تم تخصيص محطة لأصحاب الأفران في منطقة نقم لتزويدهم بمادة الديزل بموجب كروت يتم صرفها لهم من خلال مكتب والصناعة والتجارة بالأمانة ولا يوجد أي أشكال في هذا الجانب

وحذر شرف من التلاعب بالاسعار منوها إلى ان وزارته تنوي القيام بحمله واسعة لمعاقبة المخالفين ، موضحا ان مصانع المياة عادت لبيع المياة بالسعر الرسمي وقال " ليس هناك اي ارتفاعات سعرية في المياة المعدنية".

وتعاني المحافظات اليمنية من ازمه خانقة في المحروقات وخاصة في مادتي البترول والديزل ، والذي انعكس على المحصولات الزراعية وخاصة مع بدء موسم الحصاد.

وكان عدد من المواطنين اليمنيين قد سقطوا قتلى وجرحى جراء التدافع لشراء مادتي البترول والديزل في عدد من المحافظات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى