[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مظاهرات في عدد من المحافظات اليمنية لرفض العقاب الجماعي

شهدت عدد من المحافظات اليمنية اليوم الاثنين مظاهرات حاشدة للمطالبه باسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح وللتنديد بما وصفوه بالعقاب الجماعي الذي ينفذه النظام في عموم اليمن.

وفي هذا الاطار شهدت محافظات تعز واب والضالع مظاهرات حاشدة نددت بالازمه الخانقة التي يمر بها المواطن اليمني وخاصة في ظل انعدام المحروقات والتي انعكست سلبيا على حياة المواطن البسيط.

وحمل المشاركون في تلك المظاهرات نظام الرئيس علي صالح المسؤولية الكاملة عن الارتفاع الجنوني في اسعار المواد الغذائية وانقطاع المياة والكهرباء عن المدن اليمنية.

وكانت محافظة اب قد شهدت مظاهرة حاشد جابت عدد من الشوارع ، وردد المشاركون في المظاهرة السلمية هتافات تدعوا إلى اسقاط ما تبقى من نظام علي عبدالله صالح ، وبالتدخل الاجنبي ، وكذلك العقاب الجماعي ، والقصف الذي طال عدد من المحافظات اليمنية وسقوط عدد من المواطنين الابرياء.

وفي تعز خرجت كبرى المظاهرات حيث اعتبر المشاركون ان ما يقوم به النظام في المحافظات اليمنية من قطع للكهرباء والمياة وكذلك اعمال القتل هي جرائم ضد الانسانية يجب محاكمة المتسببون في ذلك.

ومن جهة اخرى شهدت الضالع خروج مظاهرة سلمية استجابة للجنة التنظيمة لثورة الشباب اليمني ، ندد المشاركين فيها بما اسموه " العقاب الجماعي " للشعب اليمني.

ومن المتوقع ان تشهد محافظات البيضاء وعدن وصنعاء وذمار وصعدة واخريات مسيرات سلمية عارمة للتنديد بسياسة العقاب الجماعي لنظام صالح وللمطالبه باسقاط ما تبقى من النظام حسب وصفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى