[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل وإصابة العشرات بقصف جوي عنيف على أرحب والدفاع تتهم الزنداني باستهداف معسكر الصمع

قتل وأصيب العشرات من المدنيين جراء غارات جوية عنيفة شنها الطيران الحربي فجر اليوم الخميس على منطقة أرحب الواقعة على مشارف العاصمة صنعاء من جهة الشمال.

وقالت مصادر صحافية إن الغارات بدأت بعد أن تمكن مسلحون قبليون من الدخول إلى معسكر الصمع الذي يعتبر من أقوى وأكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد اشتباكات ضارية استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة. وأضافت أن عشرات من الضباط والجنود سقطوا خلال المواجهات مع المسلحين القبليين وأن الطيران الحربي شن غارات على أجزاء المعسكر التي سيطرت عليها القبائل.

وتسبب القصف العنيف في تدمير ممتلكات بعض المواطنين من بيوت ومزارع خصوصا المناطق المحيطة بمعسكر الصمع التابع للحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس صالح.

من جهتها اتهمت وزارة الدفاع الداعية المعروف الشيخ عبد المجيد الزنداني القيادي رئيس جامعة الإيمان، بقيادة عناصر إرهابية ومليشيات مسلحة هاجمت معسكر "الصمع"، شمال العاصمة.

وقال مصدر عسكري مسئول في وزارة الدفاع ان مئات المسلحين ممن أسماها المليشيات التابعة للتجمع اليمني للإصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) "وعناصر خارجة عن القانون ومعها عناصر إرهابية دفع بهم حزب الإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك بقيادة القيادي الإصلاحي عبدالمجيد الزنداني والقيادي الإصلاحي منصور الحنق أقدمت على تنفيذ اعتداء غادر وجبان على قوات اللواء الثالث مشاة جبلي وحاولوا التسلل إلى معسكره في جبل الصمع مستخدمين الأسلحة الثقيلة بينها المدفعية وصواريخ الكاتيوشكا التابعة للفرقة الأولى مدرع والتي يعمل عليها ضباط متخصصون في المدفعية والصواريخ من الفرقة إضافة إلى الأسلحة المتوسطة والخفيفة".

وأوضح المصدر العسكري في تصريح نقلته وكالة "سبأ" للأنباء أن "تلك العناصر الإجرامية حاولت التسلل إلى معسكر الصمع من الجهة الشرقية من خلال تسلل مجموعة من الإرهابيين عبر شبكة الصرف الصحي للمعسكر وقيام مجموعة أخرى بالقصف بمختلف الأسلحة حيث أدى هذا القصف إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من منتسبي اللواء الثالث مشاة, وقد تصدى لهم أبطال اللواء وخاضوا معهم اشتباكات عنيفة ودحروهم بعد أن ألحقوا بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وأشار إلى أن "تلك العناصر الإجرامية المسلحة هدفت من وراء هذا الهجوم الغادر إلى السيطرة على معسكر الصمع ومن ثم السيطرة على مطار صنعاء الدولي ضمن مخطط يهدف للانقلاب على الشرعية الدستورية والاستيلاء على السلطة بالقوة".

ويتهم قوى المعارضة الحرس الجمهوري التابع لنجل الرئيس صالح أنه يشن منذ أشهر أربع حروب مفتوحة على المواطنين في كل من أرحب ونهم والحيمة الخارجية وتعز، راح ضحيتها ما يقارب من 200 قتيل ومئات الجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى