[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اغتيال العميد القهالي في صنعاء بظروف غامضة

أعلنت مصادر رسمية في اليمن مقتل العقيد مجاهد حسين القهالي، أحد وجهاء محافظة عمران ونجل شقيق مجاهد القهالي القيادي في الحزب الحاكم، في حادث اغتيال غامض بالعاصمة صنعاء لم تتهم به السلطات أي طرف كعادتها، كما لم تذكر زمن الحادث.. أو أي حديث عن تحقيق حول اغتياله..

وجاء في البيان الحكومي المنشور بموقع وزارة الدفاع إن " نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية استشهاد المناضل العميد مجاهد حسين أحمد القهالي الذي استشهد إثر اعتداء غادر تعرض له وهو آمن في منزله الكائن في حي مسيك بأمانة العاصمة"..

نص البيان:
. بسم الله الرحمن الرحيم :
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ المُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي )) ... صدق الله العظيم...
نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية استشهاد المناضل العميد مجاهد حسين أحمد القهالي الذي استشهد إثر اعتداء غادر تعرض له وهو آمن في منزله الكائن في حي مسيك بأمانة العاصمة.
وقد أسهم الشهيد رحمه الله بدور كبير في الدفاع عن الثورة اليمنية وكونه أحد القيادات الوطنية النضالية وأحد أبطال حرب السبعين يومًا الذين دافعوا عن العاصمة بكل شجاعة واستبسال في محافظ عمران - خشم البكرة، وفي محافظة حجة.
وكان رحمه الله يتمتع بسجايا نضالية وعسكرية متميزة جعلته محط احترام وتقدير من رفاق دربه مناضلي الثورة اليمنية وزملائه من القيادات العسكرية وجميع مرؤوسيه. وقد شغل الشهيد خلال مسار حياته العسكرية العديد من المناصب القيادية التي من بينها:
قائد كتائب الجيش الحديثة التي تم تشكليها بمحافظة عمران بعد ثورة 26 سبتمبر مباشرة - قائداً لعدد من كتائب قوات الاحتياط العام وقوات العاصفة - نائباً لقائد قوات الاحتياط العام للشؤون الفنية - قائداً للواء الخامس مشاه.. وتقلد العديد من الأوسمة والنياشين.
وبرحليه خسر الوطن وقواته المسلحة واحدًا من أبرز مناضليه الأحرار الأوفياء والمخلصين الذين كان لهم دور بارز في الانتصار للقضايا الوطنية وفي الدفاع عن مبادئ وأهداف الثورة اليمنية وأسهم في ترسيخ قيمها ومبادئها في المسؤوليات التي شغلها وفي الميادين التي خدم فيها في المؤسسة الدفاعية.
هذا وسيوارى جثمانه الطاهر الثرى يوم غد الاثنين في مقبرة "مسيك" بعد الصلاة عليه في جامع المشهد في أمانة العاصمة.
تغمد الله الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان..
"إنا لله وإنا إليه راجعون"

زر الذهاب إلى الأعلى