[esi views ttl="1"]
arpo37

نص خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما الذي القاه عقب مقتل العولقي في اليمن

القي الرئيس ألأمريكي باراك اوباما كلمة على هامش مراسيم تقاعد رئيس هيئة الأركان المشركة الأدميرال مايكل مولين في قاعدة مايير هندرسون و في ختام كلمته شدد أوباما على مواصلة التعاون مع اليمن في محاربة القاعدة و مطاردتها في شتى أنحاء العالم و رصدها و تتبعها و القضاء على معاقلها و عدم توفير أي فرصة لتحصليها على ملاذاً أمناً لها

نص الخطاب

مقتل العولقي وجه ضربه قاصمه لأنشط فروع تنظيم القاعدة .. كان العولقي قائداً للعمليات الخارجية لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية .. و في ذلك الدور / المنصب أخذ على عاتقه إدارة عمليات التخطيط و كذا توجيه الجهود المعنية بقتل الأمريكيين الأبرياء .. وجه بتفجير الطائرة في ذكرى عيد ميلاد المسيح عام 2009 ..

كماوجه بتفجير طائرات شحن أمريكية في عام 2010 .. و جدد دعواته للأفراد في الولايات المتحدة و حول العالم لقتل الرجال و النساء و الأطفال الأبرياء لتطبيق الأجندة الدموية ..

إن مقتل العولقي خطوة بارزة في جهودنا للقضاء على القاعدة و أعوانها / رفاقها .. و في السياق ذاته، هذا النجاح هو حقيقة تكريم لمجتمع / مؤسسة مخابراتنا و أيضاً لجهود اليمن و قواته الأمنية الذين عملوا بشكل وثيق مع الولايات المتحدة على مدى السنوات العديدة الماضية ..

يتحمل العولقي و منظمته المسؤولية المباشرة لمقتل الكثير من المواطنين اليمنيين بسبب عقيدته / أيديولوجيته البغيضة و استهداف المدنيين الأبرياء أمر يرفضه جل المسلمون و الناس من الأديان المختلفة ..

لاقى العولقى حتفه بسبب قرار الحكومة و الشعب اليمني بالدخول في شراكة مع المجتمع الدولي لهدفاً و جهداً مشتركاً .. القضاء على القاعدة .. و تظل القاعدة في جزيرة العرب منظمة خطيرة لكنها اليوم أكثر هشاشة / ضعفاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى