[esi views ttl="1"]
arpo37

محمود جبريل ينفى تسليم قطر أسلحة لأحد التيارات الإسلامية في ليبيا

نفى رئيس المكتب التنفيذي الليبي محمود جبريل التقرير الذي تحدثت عن قيام قطر بتزويد أحد التيارات الإسلامية في ليبيا بالسلاح والذخائر، مؤكدا أن المجلس الانتقالي ومكتبه التنفيذي لم يتلقى أي تقرير يفيد بذلك.

ونقلت صحيفة (ليبيا الجديدة) عن جبريل قوله إن مثل تلك التقارير مجرد شائعات تكرس نتائجها لصالح من وصفهم بأعداء البلاد.

وكانت صحيفة "عروس البحر" كشفت في 20 سبتمبر الماضي أن 9 طائرات حطت بمطار معتيقة محملة بـ100 طن من الأسلحة وأجهزة الاتصالات والمناظير قادمة من قطر، وسلمت "لأمير الحركة الإسلامية للتغيير (الجماعة الإسلامية المقاتلة سابقا) عبد الحكيم بالحاج الذي يتولى حاليا رئاسة المجلس العسكري لطرابلس".

ودعا جبريل من وصفهم بمروجي الشائعات إلى تقديم الإثبات والدليل حول إدعاءاتهم أو الكف عن ترويجها"، لافتا إلى أن "هؤلاء يحاولون جاهدين فرض أجندات خاصة ربما تكون خارجية تهدف لتوظيف هذا الموقف وتسيير البلاد في مسار معين يضعها في حالة خطرة وحرجة وحساسة".

وكان رئيس تحرير صحيفة (عروس البحر) التي كشفت عن تغلل للإسلاميين في إدارة شؤون العاصمة أعلن بأنه تلقى تهديدا "بالتصفية الجسدية" في مكالمة هاتفية تلقاها من رقم ظاهر.

ويشار إلى أن صحيفة (عروس البحر) سبق وكشفت تلك الصفقة بين قطر ورئيس المجلس العسكري لمدينة طرابلس ونشرت حولها صفحة كاملة تحت عنوان (ليبيا إلى أين .. أسلحة قطرية لبلحاج.. والتنفيذي آخر من يعلم.. سعى محموم لاستنساخ تجربة حزب الله).

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الدعم القطري شمل "وصول ضباط عمليات قطريين شكلوا مع بلحاج غرفة عمليات بمطار معتيقة".

زر الذهاب إلى الأعلى