[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يقول ان هناك امكانية للاتفاق مع المعارضة خلال ايام لتنفيذ الخليجية

أعلن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين، عن إمكانية التوصل إلى اتفاق نهائي مع المعارضة اليمنية خلال أيام، يتم بموجبه التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إلى هادي قوله خلال اتصال هاتفي أجراه مع مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب ألن روبن سيربي، اليوم إن "الحوار جارٍ مع أحزاب المعارضة بخصوص تنفيذ المبادرة الخليجية، وقد قطع شوطاً متقدماً ومن المتوقع الاتفاق النهائي على ما تبقى من قضايا في الأيام القليلة المقبلة".

وأكد هادي للمسؤول البريطاني بأنه يرأس اللجنة السياسية المكلفة بالحوار مع المعارضة وفي نفس الوقت يرأس اللجنة الأمنية العسكرية التي كلفت لجنة ميدانية للقيام بالإشراف على وقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة والحواجز ونقاط التفتيش والخنادق في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أنه يجري الآن تنفيذ ما توصلت إليه اللجنة الأمنية الميدانية في إزالة كل الحواجز والخنادق ونقاط التفتيش وسحب القوة من أماكن تواجدها في شوارع العاصمة وإزالة كل المظاهر المسلحة.

وتأمل الدول الغربية تكثيف الضغط على الرئيس اليمني للتنحي عن السلطة من خلال مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن، في وقت يتزايد فيه الإحباط بسبب إخفاق محادثات نقل السلطة.

ومن المقرر أن يعود مبعوث الأمم المتحدة بن عمر، الذي غادر صنعاء اليوم، إلى نيويورك لإطلاع مجلس الأمن على نتائج مهمته التي وصفها بأنها صعبة، مشيراً إلى أن حل الأزمة في اليمن بيد اليمنيين أنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى