[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل احد ضباط الفرقة الاولى مدرع بصنعاء

قالت مصادر عسكرية ان المقدم حمود منصور طيور قائد قوات الصاعقة في الفرقة الاولى قد استشهد اليوم الاحد في العاصمة صنعاء اثناء فتح مسلحون موالون للرئيس صالح النار على محتجين في مسيرة "الورود".

واضافت المصادر ان جندي اخر استشهد ويدعى " عبدالله سالم المقرحي " فيما جرح اخرون ، عندما كان الجنود يردون على مصدر النيران التي كان مسلحون يبتعون الحزب الحاكم في اليمن يطلقونها على مسيرة سلمية في شوراع صنعاء.

وكانت مصادر طبية قد قالت ان خمسة شهداء على الاقل سقطوا فيما جرح العشرات عندما فتحت قوات نظام صالح النار على مسيرة سلمية في شوارع العاصمة.

من جانب اخر دارت اشتباكات عنيفه بين قوات الامن المركزي التي يقودها نجلس الرئيس صالح وقوات الفرقة الاولى مدرع الموالية لشباب الثورة السلمية في اليمن ظهر اليوم الاحد في شارع هائل.

وشهدت تعز سقوط اول شهيدة في الثورة اليمنية وتدعى عزيزة عبده عثمان 25 عاما ، عندما كانت تشارك في مسيرة سلمية في مدينة تعز . وجرح اربعة في اطلاق للنار نفذه موالون للنظام بالقرب من المستشفى الجمهوري بتعز.

ويشهد اليمن احتجاجات شعبية كبيرة منذ شهر فبراير 2011 للمطالبه باسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح واقامة دولة مدنية حديثه حسب المحتجين.

زر الذهاب إلى الأعلى