[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منظمة سواء تحمل الحوثيين ومناع حماية الاقلية السلفية وايقاف نزيف الدم

عبرت منظمة سواء للدفاع عن الأقليات ومناهضة التمييز عن قلقها البالغ من تطور أحداث العنف في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن يبين أنصار عبدالملك الحوثي وطلاب معهد دماج التابع للأقلية السلفية من أتباع مقبل الوادعي بالمحافظة.

وتشير المعلومات الواردة إلى سواء من منطقة دماج إلى سقوط 20 قتيلا على الاقل وجرح العشرات من طلاب معهد دماج جراء قصف كثيف تعرض له المعهد الليلة الماضية بعد فشل وساطة قادها عدد من الشخصيات الاجتماعية بصعدة الأسبوع الماضي.
وفي هذا السياق حملت منظمة سواء للدفاع عن الأقليات ومناهضة التمييز محافظ صعدة فارس مناع المسئولية الكاملة عن تطور هذه الأحداث بالمحافظة، داعية إياه إلى تحرك عاجل لوقف نزيف الدم ومنع تطور الأحداث إلى مستوى أخطر مما هي عليه الآن.
واكدت المنظمة أن أتباع الحوثي يتحملون مسئولية أخلاقية في حماية الأقلية السلفية في صعدة كونهم المسيطرون الفعليون على الأرض منذ 2009 وحتى الآن.
ودعت المنظمة كلا من أتباع عبدالملك الحوثي وطلاب معهد دماج إلى ضبط النفس واحترام الإختلاف العقدي وعدم التعدي على خصوصيات الآخرين، لتحقيق التعايش السلمي في المنطقة.
وجددت منظمة سواء للدفاع عن الأقليات ومناهضة التمييز الدعوه لوسائل الإعلام إلى تغطية ما يجري في منطقة دماج بصعدة ونقل ما يجري للرأي العام.
وعبرت منظمة سواء عن أملها في أن تبذل أحزاب اللقاء المشترك (تكتل المعارضة اليمنية) دورا في حل النزاع القائم، والتدخل لدى أطراف النزاع لإيقاف المواجهات الدائرة، وإيجاد الحلول الناجعة لمنع تكرر مثل هذه الأحداث لاحقا.

ويحاصر المتمردين الحوثيين في صعدة منطقة دماج منذ ما يزيد عن شهر ونصف ، وكان متحدث باسم مركز دماج قد اطلق دعوة استغاثه يوم امس إلى جميع القوى السياسية في اليمن لانقاذهم من الهجوم الذي تنفذه جماعة الحوثي الشيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى