[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

باسندوة: الحكومة خلال ايام والسعودية والامارات تتعهدان بالدعم

اكد محمد سالم باسندوه رئيس حكومة الوفاق الوطني في اليمن بانه سيتم الاعلان عن تشكيلة الحكومة خلال الايام المقبلة. واضاف باسندوه في اجتماع عقده مع المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية في اليمن انه تلقى وعودا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة بمساعدة بلاده وتزويدها بالنفط واعادة تأهيل محطات الكهرباء.

واشار إلى أنه أبلغ وزيري خارجية السعودية والامارات أن بلاده بحاجة ماسة وعاجلة لدعم قطاعي الكهرباء والبترول وأنهما وافقا تقديم المساعدة المطلوبة.

وفي السياق ذاته طالب المجلس الوطني لقوى الثورة في اليمن نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي بممارسة سلطات رئيس الجمهورية المنتقلة اليه وفقا للمبادرة الخليجية كما دعا إلى ضرورة التسريع بانشاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار لتقوم بمهامها في البدء بالترتيبات المؤسسية لاعادة بناء القوات المسلحة والأمن.

وقال المجلس في بيان صادر عن اجتماع عقده اليوم الثلاثاء انه سيعتمد معايير "النزاهة والكفاءة" لتعيين ممثليه في حكومة الوفاق الوطني التي سيرأسها محمد باسندوة.وشدد البيان على ضرورة الكف "عن متابعة ومضايقة وملاحقة وتهديد كل النشطاء السياسيين والاعلاميين بصورة لا تتناسب اطلاقا مع توجهات المرحلة الجديدة".

كما دعا المجلس إلى ضرورة "وقف كل أشكال العنف والمواجهات المسلحة في محافظة صعدة شمال اليمن" مناشدا الأطراف المختلفة تغليب صوت العقل والشروع في التصالح والتفرغ لاعادة اعمار هذه المناطق المنكوبة والمتضررة من دوامات العنف المتكررة. واعلن في الوقت نفسه عن "تشكيل لجنة وساطة لاصلاح ذات البين بين الاخوة ووقف نزيف الدم بين أبناء الوطن الواحد".

يشار إلى ان نائب الرئيس اليمني كان قد اصدر الاحد الماضي قرارا بتكليف محمد سالم باسندوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وتكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارضة يكون من مهامها ادارة المرحلة الانتقالية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى