[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القرعة تحدد تشكيل حكومة الوفاق والاعلان خلال ساعات

لجأت الاطراف السياسية في اليمن إلى القرعة لتحديد الطرق الذي يقوم بتجهيز قائمتي " أ – ب " حيث أعطت القرعة اللقاء المشترك فرصة تجهيز القائمتين.

جاء ذلك في اجتماع ضم المعارضة والحزب الحاكم في منزل النائب عبدربه منصور هادي القائم باعمال الرئيس حسب المبادرة الخليجية والقرار الجمهوري المفوض له اليوم بالعاصمة صنعاء.

ومثل قوى الثورة وأحزاب المعارضة كل من المشترك أ/محمد سالم باسندوه ود/ياسين سعيد نعمان وعبد الوهاب الانسي في حين مثل المؤتمر الشعبي العام وبحضور د/ ابوبكر القربي ود/ عبد الكريم الارياني.

واتفق الطرفان ان يقوم المشترك بتحديد القائمتين للوزارات بمعدل (17) حقيبة لكل قائمة وعلى المؤتمر اختيار احد القائمتين بموجب القرعة والية مبادرة الخليج , ومن التوقع أن يتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية خلال الساعات من كل الطرفين لتكون أول حكومة وحدة وطنية بعد انطلاق الاحتجاجات الشبابية التي فجرت الثورة اليمنية وأسفرت عن توقيع المبادرة الخليجية ,وحكومة يرأسها المعارض اليمني الإستاذ محمد سالم باسندوة.

وكان الرئيس صالح وحزب المؤتمر وقوى المعارضه في اليمن قد وقعوا الاتفاقية الخليجية والياتها التنفيذية لنقل السلطة في اليمن يوم الاربعاء 23/11/2011م.

زر الذهاب إلى الأعلى