[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مؤتمر سلفيي اليمن يدعو الحوثيين لفك حصار دماج فورا

دعا الالاف من مشائخ وانصار التيار السلفي في اليمن الحوثيين في صعدة إلى كف عدوانهم فورا عن منطقة دماج ورفع الحصار عنها وإزالة جميع مظالمهم، واستفزازاتهم.

جاء ذلك في المؤتمر الذي عقده السلفيين في صنعاء بالقاعة الكبرى صباح اليوم بعنوان " واعتصموا بحبل الله جميعا" لنصرة المحاصرين في منطقة دماج من قبل المتمردين الحوثيين .

واكد المجتمعون انه في حال رفض الحوثيين رفع الحصار واستمراراهم في الاعتداء على منطقة دماج بصعدة ، فإن من حق انصار التيار السلفي في اليمن الدفاع عن انفسهم بكل الطرق المشروعة.

ورفض المجتمعون اثارة الطائفية والفتنه بين افراد الشعب اليمني ، داعيين الشعب اليمني ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان والمنظمات الدولية إلى السعي لفك الحصار عن دماج الذي يتعرض لعدوان مسلح من قبل الحوثيين.

وطالبوا بتسيلط الضوء على الجرائم التي يرتكبها مسلحوا الحوثيين في عدد من محافظات حجة والجوف وبعض مناطق عمران.

واستنكر المشاركون في المؤتمر تقاعس الدولة عن نصرة مواطني دماج ،داعيين في ذات الوقت جميع الجهات إلى مواصلة جهودها لفك الحصار عن دماج وايجاد الحلول العادلة للقضية.

واطلق منظموا المؤتمر نداء للمجتمعين نبهوا في إلى اختراق عدد من مناصر الحوثي القاعدة ،ويقومون بتوزيع عدد من المنشورات التي لا تخص المؤتمر دون الاشارة إلى محتواه.

زر الذهاب إلى الأعلى