[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثي يرتب لمسيرة مسلحة من الحديدة إلى صنعاء تمر بحجة وعمران

كشفت مصادر مطلعة بساحة التغيير بمحافظة الحديدة غربي اليمن عن استعدادات وتجهيزات تقوم بها جماعة المتمردين الحوثيين للخروج بمسيرة راجلة من الحديدة إلى صنعاء تحت عنوان "مسيرة الكرامة"، وسط توتر الأوضاع بين الحوثيين في صنعاء وأعضاء من مختلف الأحزاب، حيث تعرض الحوثيين لانكسار وضرب أثناء محاولتهم إسقاط ساحة التغيير.

وقالت المصادر ان المسيرة التي ستنطلق مطلع الأسبوع القادم ستتحرك من ساحة التغيير بالحديدة تحت مظلة الشباب المستقلين وستلتحم بها مجاميع حوثية مسلحة من كلا من حجه والمحويت وعمران وصعدة حتى تصل المسيرة الراجلة إلى صنعاء عبر محافظة عمران .

وبعد وصول المسيرة إلى العاصمة صنعاء ستتوجه إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب وقد يحدث هناك مالا يحمد عقباه كل ذلك لإفشال المبادرة الخليجية والبحث عن تسويات للحوثيين .

وأضافت المصادر ان احد قيادات الحوثي المنتدب من صعدة إلى الحديدة ويدعى أبو إبراهيم هو من يقوم بالتنسيق للمسيرة تحت غطاء الشباب المستقلين الذين يستغلهم الحوثيين عن طريق الملتقى العام للتنظيمات الثورية الذي يدعي الاستقلالية وهو ممول من حركة الحوثيين .

واستغربت المصادر انجرار الناشطين طارق سرور وعزت مصطفى وعبد الحافظ معجب وراء الحوثيين الذين يريدون الخروج بالمسيرة لتوفير غطاء حماية لدخول مسلحيهم إلى العاصمة بدعوى إنها مسيرة قادمة من الحديدة .

من جهتهم حذر عدد من شباب التغيير بمحافظة الحديدة أي أطراف سياسية أو مذهبية من جر ساحة الحديدة إلى العنف الذي يدور في عدد من الساحات الأخرى محذرين في الوقت ذاته جماعة الحوثي من إحداث أي فتنة بين ثوار الحديدة الذين يتفقون جميعا على خلو ساحتهم من الحوثيين الذين لا تواجد لهم في المحافظة نهائيا .

زر الذهاب إلى الأعلى