[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ساحة التغيير تستعد لاستقبال مسيرة الكرامه القادمة من الحديدة

قالت اللجنة التنظيمية اللثورة الشبابية في اليمن انها ترحب بالمسيرة الراجله التي انطلقت من الحديدة باتجاه حجة وعمران وبدعم من جماعة الحوثي بقصد وصولها إلى العاصمة صنعاء.

واضافت اللجنة انها تسسمح للمسيرة باقامة الفعاليات على المنصه الرئيسية في الساحة ، بشرط التزام القائمين على المسيرة بالقوانين التنظيمية والثورية.

واوضحت اللجنة ان من ضمن الشروط التي طرحتها «عدم التجريح والتخوين للأحزاب مع حق المسيرة في رفض المبادرة والحكومة، الالتزام بالضوابط الأمنية لساحة وخاصة التفتيش في المنافذ، وعدم الدعوة في المنصة لمسيرات».

وكان المسيرة قد دخلت صباح اليوم الاحد مشارف العاصمة صنعاء ، في حين اعلنت عدد من الائتلافات التنظيمية تجمعها في جولة القادسية استعدادا لاستقبال المسيرة.

وكانت مجاميع تتبع جماعة الحوثي قد انضمت إلى المسيرة في عمران ، وادى رفع شعارات للحوثيين إلى انشقاق في المسيرة ، بسبب رفض المشاركين ما وصفوه استغلال جماعة الحوثي للمسيرة. في حين اعترفوا بتمويل الحوثي لها.

وطالب ناشطون من القائمين على المسيرة التوجه إلى ساحة التغيير ، دون الاصطدام مع قوات الامن أو محاولة اثارة الفوضى والانقسام داخل الساحه.

وكان المسيرة قد انطلقت من الحديدة غرب اليمن بمشاركة 50 شخص قبل ان ينظم اليهم المئات في حجة وعمران.

زر الذهاب إلى الأعلى